الرباط .. أحمد الكندوز يهدي حضور دار الفنون ليلة موسيقية خاصة

celebrities12 يوليو 2024

CELEBRITIES- إكرام زايد

أهدى العازف الموسيقي المتميز حضور دار الفنون بمدينة الرباط مساء الجمعة 12 يوليوز 2024 ليلة موسيقية خاصة، قدم خلالها مجموعة من المعزوفات الموسيقية التي أبدعتها أنامله الذهبية بمعية أمهر العازفين المغاربة من أبرزهم عازف العود إدريس النيكرة.
وقدم الكندوز خلال هذا الحفل مجموعة متنوعة من المعزوفات الموسيقية لأغنيات شهيرة من الريبرتوار المغربي، من بينها “شويخ من أرض مكناس” و”لثلث الخالي” للموسيقار عبد الوهاب ورائعة “وقتاش تغني يا قلبي” للراحل محمد الحياني والأغنية التراثية “شمس العشية” إضافة إلى معزوفة “رقصة الأطلس” وأغنية “خليلي” لمجوعة “لمشاهب” دون إغفال تقديم معزوفات أخرى أصلية من تأليفه.
واعتبر الكندوز حفل الليلة بمثابة تجربة فنية فريدة، يقدمها لعشاق النغم والموسيقى موضحا أنها تضاف إلر تجارب سابقة له قدمها رفقة عازف القانون الراحل صالح الشرقي، معلنا في ذات الوقت عن موعد حفله المقبل في 26 منش هر شتنبر 2024.
ويعتبر أحمد الكندوز من بين أمهر العازفين المغاربة على آلة القيثارة، إذ اشتهر بعزفه المتفرد مع أشهر الفنانين المغاربة منذ أزيد من 30 سنة، من أبرزهم: الموسيقار عبد الوهاب الدكالي وعبد الهادي بلخياط والراحل محمود الإدريسي ونعيمة سميح والراحلة رجاء بلمليح وغيثة بنعبد السلام وسميرة سعيد وحياة الإدريسي ولطيفة رأفت وأسماء لمنور، دون إغفال عزفه مع عدد من الفنانين العرب في مقدمتهم الراحل وديع الصافي وصباح ومحمد عبده والراحلة ذكرى وكاظم الساهر ولطفي بوشناق ومحمد الحلو وعلى الحجار وراشد الماجد ومروان خوري وإليسا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة