• 23:42 2023-12-04

المنتخب المغربي لقصار القامة يواصل التألق قاريا وعالميا

CELEBRITIES- لاماب

أكد لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة، الذي بصم على مشاركة لافتة في مونديال الأرجنتين في نسخته الأولى، على أن النخبة المغربية باتت مصممة على مواصلة مسار التألق في مختلف المنافسات الكروية المقبلة سواء على المستوى القاري أو الدولي.

وجاء ذلك خلال حفل استقبال أقامه سفير المغرب بالأرجنتين، يسير فارس، على شرف المنتخب المغربي الذي احتل المرتبة الخامسة في البطولة العالمية التي احتضنتها بوينوس أيريس من الفترة الممتدة من 07 إلى 12 نونبر 2023.

وبالمناسبة أشاد سفير المملكة، خلال هذا التكريم الذي نظم بمقر الإقامة ببونوس أيريس، بالنتائج التي حققها اللاعبون في هذه المنافسة العالمية بعد أن تصدروا المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، دون تلقي أي هزيمة ليتأهل إلى دور الربع.

كما ذكر الديبلوماسي المغربي بأن النتائج المبهرة التي حققتها الرياضة الوطنية تعكس النهضة الشاملة التي يشهدها قطاع الرياضة في المغرب الذي بات يحظى بإشعاع عالمي كبير، لا سيما بعد أن صنع الأسود التاريخ في ملحمة مونديال قطر، ثم جاء الدور على لبؤات الأطلس اللواتي بصمن على إنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزلندا.

وأعرب السيد فارس عن يقينه بأن المهارات الفردية العالية واللياقة البدينة الجيدة واللعب الجماعي المتقن كلها مؤهلات تجعل لاعبي المنتخب المغربي لقصار القامة قادرين على الذهاب بعيدا في المنافسات المقبلة وتحقيق أفضل النتائج.

وأبرز نزار قطابة، عميد المنتخب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حلم أي لاعب قصير القامة أن يشارك في مونديال للعبة وقد تحقق الحلم بالمشاركة في أول نسخة تقام بالأرجنتين، معربا عن اعتزازه بحمل القميص الوطني والدفاع عن ألوان المنتخب المغربي.

من جهته، اعتبر لاعب المنتخب، أسامة الصغير، أن “احتلال المغرب للمركز الخامس عالميا في أول مشاركة له، يعكس النهضة الكروية التي تعيشها الرياضة بالمملكة وتشمل كافة المنتخبات والفئات وهو حافزنا للمثابرة وتحقيق مزيد من الانجازات”، معربا أن الأمل في أن يتم احتضان مونديال 2026 بالمغرب لا سيما وأن المغرب يتوفر على بنية تحتية وقاعات ألعاب من مستوى عالمي.

من جانبه، اعتبر مدرب المنتخب المغربي عصام الناصيري أن “اللاعبين قاموا بمباريات من مستوى عال أثارت إعجاب الجماهير الكروية، لكن ما زال ينتظرنا الكثير من العمل لبناء فريق تنافسي قادر على إحراز الألقاب”، مذكرا بأن العمل مستمر على مستوى العصب والجهات بالمملكة من أجل إطلاق بطولة وطنية لكرة القدم لقصار القامة خلال الموسم المقبل، وهو ما من شأنه أن يعزز صفوف المنتخب بلاعبين جيدين وممارسين.

وكان المغرب البلد العربي والإفريقي الوحيد المشارك في مونديال الأرجنتين، التي فازت باللقب (3-1) على حساب المنتخب الباراغواياني الذي انسحب قبل إكمال المباراة احتجاجا على التحكيم.

وتأتي مشاركة المغرب في هذه البطولة العالمية بعد أن شارك كضيف شرف في مناسبتين في بطولة كوبا أمريكا بالأرجنتين (2018) والبيرو (2022) وأيضا بعد التتويج بالكأس الأفرو أسيوية التي نظمت مؤخرا بمدينة القنيطرة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *