وزارة الصحة والاتحاد المغربي للشغل يصدران بيانا مشتركا

celebrities18 يناير 20199 views مشاهدةآخر تحديث :
وزارة الصحة والاتحاد المغربي للشغل يصدران بيانا مشتركا

CELEBRITIES- خاص

أشاد وزير الصحة في بلاغ مشترك صادر عن وزارة الصحة والاتحاد المغربي للشغل، عقب الاجتماع المنعقد يوم الاثنين 7 يناير الماضي بين أنس الدكالي وزير الصحة ووفد من الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمقر الوزارة، بالاهتمام الملكي القوي الذي يحظى به قطاع الصحة، مذكرا بالتوجيهات الملكية السامية من أجل مراجعة عميقة للمنظومة الوطنية للصحة وتقويم الاختلالات المرتبطة بتنفيذ برنامج المساعدة الطبية “راميد”.

و قدم الوزير الخطوط العريضة لمخطط وزارة الصحة لإصلاح قطاع الصحة، مؤكدا ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي في اتجاه الاستجابة لمطالب العاملين بقطاع الصحة. كما دعا الجامعة الوطنية للصحة إلى المشاركة في أشغال اللجان الموضوعاتية التي سيشكلها للانكباب على دراسة الملفات المطلبية للنقابات .

ومن جهته، أكد الكاتب العام للجامعة على تجاوب النقابة وانخراطها من أجل تحسين ظروف اشتغال العاملين في القطاع بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم، كما ذكر  بالملف المطلبي المسلم لوزير الصحة في الاجتماع والمذكرة التقديمية حول “خصوصية قطاع الصحة” المقدمة للمناظرة الوطنية الثانية للصحة.. ودعا بنفس المناسبة إلى اعتماد آلية لأجرأة توصياتها، بما يخدم مطالب و انتظارات العاملين في القطاع والنهوض به.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة