عصام كمال: سنقدم “تكناويت” في حفل مهرجان كناوة بطريقتنا الخاصة

celebrities28 يونيو 202462 views مشاهدةآخر تحديث :
عصام كمال: سنقدم “تكناويت” في حفل مهرجان كناوة بطريقتنا الخاصة

CELEBRITIES- إكرام زايد

يعد الفنان عصام كمال جمهور مهرجان كناوة في دورته 25 التي تنعقد فعالياتها حاليا بالصويرة، بحفل خاص يحييه مساء الجمعة 28 يونيو 2024 بمنصة الشاطئ، بعد 4 مشاركات في هذه التظاهرة الفنية.

ويقدم عصام كمال في حفل الليلة، وصلة تتضمن أغنيات من ريبرتوار فرقة “مازاغان” من بينها “لباس” و”دادا حياني” و”أيلي يا يالي”، وأخرى خاصة به من بينها “زينة” و”فابور” “يا سلام” و”دنيا”.

ولن يفوت عصام كمال الفرصة لتقديم اللون الكناوي بطريقة “مازاغان” التي يعرفها الجمهور المتابع للفرقة، على اعتبار أن الأمر يتعلق بمشاركة ضمن فعاليات النسخة 25 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم.

وردا على سؤال يتعلق بتوظيف التراث الكناوي من قبل “مازاغان”، ذكر عصام أن الفرقة ركزت في اشتغالها على اللون الشعبي وفن العيطة بالخصوص، وعملت على التجديد في هذا الباب بشكل كبير.

يقول “نعتز بالدويتو الذي قدمه معنا المعلم حميد القصري، ويسعدنا أن نرى اليوم عددا من الشباب المغاربة يسيرون على النهج الذي اختارته “مازاغان” قبل سنوات، من خلال الاشتغال على تراث العيطة ومحاولة تجديده وتقديمه في أبهى حلة للجمهور المغربي والعربي”.

 وارتباطا بالأعمال الفني التي تعتمد المزج الموسيقي، أوضح عصام كمال أنه يعتبر الأمر إيجابيا لأنه يساهم في الانفتاح الفني وكسب جماهير جديدة وأسواق أخرى غير المحلية.

يقول ” نحن جيل تعاطى للمزج الموسيقي منذ بداية سنوات 2000، وهو ما مكننا من تقريب تراثنا المغربي من الجمهور المغربي والعربية بمختلف الأجيال”.

أما بخصوص إعادة تقديم الأغنيات التراثية، فقد ذكر عصام “أننا بحاجة إلى فنانين يقدمون التراث بروحه الأصيلة وبشكله التقليدي الخالص، وبالموازاة مع ذلك نحتاج إلى فنانين مجددين يوظفون التراث بشكل يتماشى مع العصر الراهن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة