• 01:17 2024-02-22

بعد تألقهم .. فنانون مغاربة في رحاب الجامعة

CELEBRITIES- زينب القادري

اختار العديد من الفنانين العودة إلى مدرجات الكلية والجمع بين ممارسة المهنة والتحصيل الأكاديمي، مؤمنين بضرورة البحث العلمي في المجال الثقافي، سواء على مستوى التشخيص أو الإخراج أو كتابة السيناريو أو كتابة النص المسرحي أو تدبير وتسيير المؤسسات الثقافية أو تنظيم التظاهرات الفنية.

وفي هذا السياق، حصل الممثل المغربي أيوب أبو النصر على ماستر في الدراسات المسرحية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة المحمدية التابعة لجامعة الحسن بالدار البيضاء، بعد أن حصل على دبلوم من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط .

الممثلة المغربية فرح الفاسي، تقاسمت مع متابعي حسابها الرسمي على “أنستغرام” خبر اجتيازها السنة الأولى من التكوين في مجال الإخراج، معربة عن افتخارها وسعادتها بمواصلة دراستها وحصولها على نقط مشرفة مؤكدة أن الدراسة لا سن لها، وأنه بالطموح والإرادة يصل الإنسان إلى مبتغاه.

ومن جهتها، كانت الممثلة سميرة هيشيكة قد نالت شهادة الدكتوراه عام 2022، بعد مناقشة أطروحتها حول العلاج بالفن الدرامي وعلاقته بالموروث الثقافي الشعبي، وبعد حصولها على إجازة في الأدب الإسباني وشهادة الماستر في الهندسة الثقافية بكلية بن مسيك.


كما عادت الفنانة فاطمة بوجو إلى الدراسة الجامعية، من خلال انضمامها إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن طفيل بمدينة القنيطرة، حيث تتابع دراستها في شعبة علم النفس.

الممثلان أيوب كريطع، بطل مسلسل”المكتوب”، والزبير هلال بدورهما يتابعان دراستهما بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، للحصول على شهادة الماستر في الدراسات المسرحية.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *