المركز السينمائي المغربي يعلن عن موعد المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

celebrities4 يوليو 202447 views مشاهدةآخر تحديث :
المركز السينمائي المغربي يعلن عن موعد المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

CELEBRITIES- خاص –

أعلن المركز السينمائي المغربي عن تنظيم الدورة 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 أكتوبر 2024.

وذكر المركز في بلاغ له “أن برنامج هذه الدورة يتضمن عرض أحدث الإنتاجات السينمائية الوطنية، إضافة إلى أنشطة سينمائية أخرى”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسابقة الرسمية للمهرجان مفتوحة في وجه الأفلام المغربية التي تم الانتهاء من إنتاجها في سنة 2023 أو 2024، والتي لم يسبق لها التسجيل في الدورة الأخيرة للمهرجان.

وحسب البلاغ، ستعرف هذه الدورة برمجة مسابقات رسمية مفتوحة في وجه الأفلام الروائية الطويلة؛ والأفلام الروائية والوثائقية القصيرة؛ والأفلام الوثائقية الطويلة؛ وأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب.

كما يتضمن البرنامج فقرة “بانوراما” المخصصة للأفلام الطويلة الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي لم تحظ بقبول لجان انتقاء أفلام المسابقة، إضافة إلى أنشطة موازية تهدف إلى تشجيع التبادل وعقد اللقاءات ما بين مهنيي القطاع.

وأشارالمركز السينمائي المغربي إلى أن التسجيل الإلكتروني للأفلام مفتوح على الرابط إلى غاية يوم 26 يوليوز 2024، مبرزا أن كما أن شروط ومعايير المشاركة في هذه الدورة منصوص عليها في نظام المهرجان المتوفر على الموقع الإلكتروني www.fnf.ma.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة