• 22:20 2024-02-25

العيون.. مولاي حمدي ولد الرشيد يشرف على تدشينات كبرى بمناسبة عيد العرش المجيد

CELEBRITIES-زينب القادري

أشرف عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، ومولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، السبت 29 يوليوز 2023، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية والاجتماعية، تخليدا للذكرى 24 لعيد العرش المجيد والتي تصادف 30 يوليوز من كل سنة.
وبهذه المناسبة، اعتبر حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، في تصريح خص به موقع CELEBRITIES، أن الاأمر يتعلق بمشاريع رائدة و تحدي كبير من أجل جعل العيون مدينة رائدة في المجال الإجتماعي والثقافي والسياحي.


وتم افتتاح قنطرة على وادي الساقية الحمراء، للمدخل الشمالي لمدينة العيون، والرابطة بين العيون وبوجدور فضلا عن تدشين ساحة العلويين، التي تم تزويدها بتجهيزات حديثة شملت كراسي وأعمدة إنارة كهربائية ذات جودة عالية ومصابيح صديقة للبيئة، بالإضافة إلى توفير نظام سقي اتوماتيكي، كما تضم الساحة مرآبا تحت أرضي يتسع لـ 100 سيارة.


وافتتح بنفس المناسبة، مركز التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشة بمدينة العيون، بحضور شخصيات وازنة من بينها: قنصل دولة الغابون في مدينة العيون وقنصل دولة الإمارات وقنصل جزر القمر وقنصل سانتومي.

ويضم هذا المركز مستودعات الملابس وآليات للغسل وكيّ وتنظيف الملابس، ومرافق لتنظيف الزارابي والأفرشة ومخزنا لمواد التنظيف وصالونا للراحة ومرافق صحية أخرى، إذ سيوفر للنساء في وضعية هشة فرصة للتكوين والتأطير، مما يؤهلهن لإكتساب مهارات جديدة من شأنها أن تسهم في اندماجهن في المجتمع.

وفي إطار النهوض بالشأن الثقافي في مدينة العيون، تم افتتاح المكتبة الوسائطية الكبرى التي تبلغ مساحتها 26.000 مترا مربعا، والتي تعد الثانية من نوعها على المستوى الوطني والثالثة على المستوى الإفريقي، كما تم تجهيزها بالكتب والمخطوطات وبجميع المرافق والتجهيزات اللازمة، تأكيدا للعناية التي يوليها المجلس الجماعي للعيون للثقافة والمعرفة.

كما أعطيت الانطلاقة لإفتتاح ساحة أم السعد، التي تعد معلمة سياحية هامة وتم إنجازها على مساحة 8 هكتارات وتضم فضاءات خضراء ونافورات وفضاءات للأطفال ومناطق خضراء، بالإضافة إلى مجموعة من المنتزهات والمرافق الترفيهية، ويأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *