• 02:08 2024-02-22

السعودية .. صندوق البحر الأحمر يدعم 4 مسلسلات وأفلام مغربية

CELEBRITIES- لاماب

أعلن صندوق البحر الأحمر، الخميس 17 غشت 2023، أنه اختار 33 مشروعا واعدا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وأفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع، للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية، من بينها 4 مسلسلات وأفلام وثائقية وروائية مغربية.

ويتعلق الأمر بالمسلسل المغربي “فلتحترق الارض”، وهو مسلسل مغربي فرنسي مشترك من إخراج صوفيا علوي، والفيلم الوثائقي الطويل “التحليق كالطيور” وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج المهدي الأيوبي، والفيلم الوثائقي الطويل “نساء في الشمس” وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج مريم عدو، والفيلم الروائي الطويل “الفردوس” وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج علاء الدين الجم.

وقال الصندوق في بيان له “إن هذا الاختيار يؤكد التزام مؤسسة مهرجان البحر السينمائي الدولي المشرفة على صندوق البحر الأحمر، بتطوير المشهد السينمائي في المنطقة، وتفانيها في تطوير صناعة السينما السعودية -على وجه الخصوص- الآخذة في التطور والازدهار”.

ويهدف صندوق البحر الأحمر إلى دعم صانعي الأفلام ورواد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وإفريقيا؛، وذلك من أجل تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

وتتميز المشاريع 33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكار واعدة وإبداعية تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات، كما أنها تسلط الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ابتداء من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير، ووصولا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة.

وخلص المصدر إلى أن من شأن هذه المشاريع أن تسهم في نهضة المشهد الثقافي وتعزيز التواصل والفهم العالمي للمملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وأفريقيا، مشيرا إلى أن دعم صندوق البحر الأحمر لهذه المشاريع يؤكد على التزامه بإيصال الأصوات السينمائية المتنوعة وتعزيز الحوار بين الثقافات، لضمان استمرار صناعة السينما على مستوى المنطقة ووصول نجاحاتها لمستويات عالمية.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *