• 10:40 2024-05-24

أزيلال.. نسخة 2 لنصف مارطون “جيوبارك مكون”

CELEBRITIES- لاماب

تقام بأزيلال في 19 نونبر 2023 النسخة الثانية لنصف مارطون (جيويارك مكون)، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال.

وتعد هذه التظاهرة التي تنظمها على الطريق بطول 21 كلم كل من (جمعية أشبال تامدة لألعاب القوى) بشراكة مع (جمعية جيوبارك مكون) وجماعة أزيلال، فرصة للمشاركين، ذكورا وإناثا، للانخراط في تحد رياضي شخصي، واستكشاف الطبيعة الساحرة لمدينة أزيلال، فضلا عن الاستمتاع بالثقافة المحلية وكرم الضيافة بين ساكنة جبال الأطلس.

وسيسمح مسار السباق الذي سينطلق من شارع الحسن الثاني بقلب مدينة أزيلال، للعدائين باكتشاف الشرايين الرئيسية للمدينة، ومواقعها الطبيعية والتاريخية، قبل خط الوصول بالقرب من متحف (جيوبارك مكون).

كما يتيح هذا الموعد الرياضي والثقافي الذي لا محيد عنه بمدينة أزيلال، للمشاركين الوقوف على خصوصيات المنطقة، لا سيما منتوجاتها المحلية وفرقها الشعبية.

وكانت النسخة الأولى من نصف مارطون (جيوبارك مكون) قد عرفت نجاحا بالنظر لعدد المشاركين الذي قارب ال500 يمثلون مختلف مناطق المغرب وكذا بلدانا أخرى، بينما يراهن المنظمون على مشاركة أكبر في هذا العام بغرض جعل هذا الحدث موعدا ثابتا في الأجندة الرياضية والثقافية للمدينة.

ويعتبر نصف الماراطون هذا حدثا بارزا لجهة بني ملال-خنيفرة لمساهمته في تعزيز السياحة الرياضية والثقافية بالجهة، وإبرازه للثروات الطبيعية والثقافية لمدينة أزيلال.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *