بوزنيقة تحتفي بالفنان صلاح الدين بنموسى

celebrities15 أغسطس 2023
بوزنيقة تحتفي بالفنان صلاح الدين بنموسى

CELEBRITIES – زينب القادري

 تنظم جمعية بوزار الدورة الثانية من أيام بوزنيقة السينمائية، تحت شعار “لنتحدث سينمائيا” في الفترة الممتدة بين 18 و21 غشت 2023، في إطار الاحتفال بعيد الشباب المجيد وبذكرى ثورة الملك والشعب.

ويتضمن برنامج أيام بوزنيقة السينمائية، المنظمة من قبل المجلس الجماعي لبوزنيقة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب و المركز السينمائي المغربي، مسابقة رسمية يتبارى فيها 6 أفلام قصيرة، وهي “الحكاية” للمخرج محمد بوحاري و”رماد” للمخرج مصطفى فرماطي و”حبال المودة” للمخرجة وجدان خالد، إضافة إلى “تناقض” للمخرج محمد حاتم بلمهدي و”ولد السبت” للمخرج عماد الزواغي و”أمل” للمخرج حسن شاطير.

ويحضر في برنامج النسخة الثانية من أيام بوزنيقة السينمائية، جانب الاحتفاء من خلال تكريم الفنان القدير صلاح الدين بنموسى والممثلة مونية لميكمل في حفل الافتتاح، مساء الجمعة 18 غشت 2023 بدار الشباب بوزنيقة.

كما ينظم “ماستر كلاس” مع الممثل والمخرج السينمائي رشيد الوالي، إضافة إلى درس سينمائي بعنوان ”إستيتيقيا الإخراج السينمائي” يلقيه الناقد والبحث السينمائي حمادي كيروم وينشطه الناقد السينمائي أحمد سيجلماسي.

وتعتني هذه الدورة بالتكوين، من خلال تنظيم ثلاث ورشات تكوينية في مهن السينما يؤطرها مهنيون في الميدان السينمائي، تهم أولها ”مساعد مخرج ” يؤطرها مساعد المخرج ربيع سعي فيما تهم الثانية “مدير التصوير” يؤطرها مدير التصوير إبراهيم أزبار، أما الثالثة فتهم مهنة التوضيب تؤطرها الموضبة السينمائية مريم الشاذلي.

وتختتم أيام بوزنيقة السينمائية الاثنين 21 غشت 2023، بحفل توزيع الشواهد والتذكارات على صناع الأفلام والمشاركين في الورشات وضيوف المهرجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة