هاني رمزي: الكوميديا السياسية أكثر تأثيرا!!

celebrities22 أكتوبر 2019
هاني رمزي: الكوميديا السياسية أكثر تأثيرا!!

CELEBRITIES- إكرام زايد

تميزت أولى ندوة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي التي اختيرت لها تيمة “الكوميديا السياسية في السينما العربية”، بحضور نوعي للمخرج سعيد حامد والفنان المصري هاني رمزي الذي قدم العديد من الأعمال السينمائية الكوميدية الناجحة منها: “زواج بقرار جمهوري” و “عاوز حقي”.

واعتبر هاني رمزي أن المهرجان يخطو خطوات كبيرة نحو النجاح وذلك لاختياراته المميزة سواء من خلال الأعمال أو مواضيع الندوات، و أبرزها ندوة “الكوميديا السياسية في السينما العربية” التي قلما يهتم بها صناع السينما أو المشرفين على المهرجان.. يقول “كنت ولا أزال مخلصا للعمل الفني على شرط أن يرسم الابتسامة على وجوه الناس”..

ومن جهته تحدث المخرج سعيد حامد عن دور الرقابة الفنية و ما يتعرض له صناع هذا النوع من الأعمال من مضايقات لأنهم يتحدثون ببساطة عن هموم المواطن العادي، على غرار فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” أو “همام في أمستردام” الذين قدما ببساطة سواء في السيناريو أو الإخراج..مؤكدا أن هذه الأعمال رغم كل المضايقات التي تتعرض لها وقد يكون مصيرها الحظر، فإنها تبقى مفضلة لدى الجمهور لأنها تلامس همومه و معيشه اليومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة