لطيفة أحرار تمتع جمهور الحسيمة عبر مسرحية “دون قيشوح”

Rania Drissi12 سبتمبر 2019
لطيفة أحرار تمتع جمهور الحسيمة عبر مسرحية “دون قيشوح”

CELEBRITIES- مراسلة

تألق جديد بصمت عليه فرقة “ثفسوين للمسرح الأمازيغي” بالحسيمة عبر عرضها الأول لمسرحية ” دون قيشوح ” مستهل الأسبوع الجاري بقاعة العروض للمركز الثقافي مولاي الحسن بالحسيمة بحضور لجنة الدعم التابعة لوزارة الثقافة و الاتصال -قطاع الثقافة .

“باروديا دون قيشوح” تتمحور حول شخصية”دون كيشوط” التي تتصارع مع الطواحين الهوائية ، و هو ما يستقيه المتفرج من خلال المشاهد المرئية للمسرحية التي تعددت فيها الفضاءات المسرحية النفسية و الدرامية الى جانب اللوحات الفنية التي قدمت فوق الخشبة..

 تجدر الإشارة إلى أن مسرحية “دون قيشوح” من تأليف سعيد ابرنوص، وهي إنتاج يدخل في اطار الموسم 5 لتوطين فرقة “ثفسوين للمسرح الأمازيغي” من تنفيذ فريق عمل مكون من كل من شيماء العلاوي و سيليا زياني و محمد افقير و سليم بوعثمان و الياس المتوكل في التشخيص، طارق الربح في السينوغرافيا ، عبد الحليم سمار في تنفيذ السينوغرافيا، احمد سمار في المحافظة العامة، حنان باري مصممة الملابس، رشيد اسماعيلي و حكيمة اسماعيلي في تنفيذ الملابس، انور لبيض في المؤثرات الصوتية.. أما الإخراج فهو للمخرج السينمائي أيوب ايت بيهي وكريم اوعمو في الانارة، فيما عملت الفنانة لطيفة احرار على إعداد و إخراج العمل المسرحي.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة