المنجزات والبرمجة الترفيهية لـ 2019 بـ “مارينا أبي رقراق”

celebrities17 مايو 2019
المنجزات والبرمجة الترفيهية لـ 2019 بـ “مارينا أبي رقراق”

CELEBRITIES- إكرام زايد

أعلن مساء اليوم الخميس عن افتتاح المنطقة التقنية في السنة الجارية 2019، وتنفيذ مخطط جديد للترفيه السياحي والثقافي، وذلك في إطار ندوة صحفية عقدت بحضور عدد من المسؤولين على “مارينا أبي رقراق” في سياق الكشف عن حصيلة المنجزات والبرمجة الترفيهية لسنة 2019.

وفي سياق الحديث عن أشغالها المستقبلية، فإن مارينا أبي رقراق ستشهد بناء ميناء ترفيهي جديد ستصل طاقته الاستيعابية لـ 100 حلقة إضافية، معدة خصيصا لاستقبال اليخوت الضخمة. إضافة الميناء الترفيهي الذ افتتح للعموم منذ مارس 2008، وهو مجهز بأحدث المعدات وتبلغ مساحته الحالية 4.2 هكتارا مخصصة للحوض المائي و11 هكتارا مخصصة للأراضي المجاورة له. كما سيتم إنشاء منطقة تقنية على الجانب الشرقي للحوض المائي (تبلغ مساحتها 2000 متر مربع)، إضافة إلى افتتاح حمام السباحة الأولمبي يحتوي على 3 أحواض.

وفي سياق خدماتها المستقبلية، فإن مارينا أبي رقراق ستقدم لزوارها مهرجان صيف أبي رقراق في الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى 31 غشت من السنة الجارية.. ستنظم ضمنه معارض بحرية فخمة و بطولات، ومسابقات رياضية وعروض ثقافية عالية الجودة، وكذا أنشطة ترفيهية طيلة فصل الصيف.

وتتوفر المارينا على فضاءات مخصصة للمطاعم، ومباني تجارية ومجموعة من البنى التحتية وخدمات الأمن والوقاية مع وجود شرطة الحدود والدرك الملكي البحري، والقوات البحرية الملكية والجمارك والوقاية المدنية والإنقاذ البحري. كما تقدم لزوارها اختيارات متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، إضافة إلى محطة خاصة بها للتزود بالوقود ووحدة لتجميع الزيوت المستعملة والمياه العادمة لمعالجتها قبل تصريفها في نظام الصرف الصحي وإعادة تدويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة