“الجميع يحب تودا”.. تتويج في البندقية وتنافس في الجونة السينمائي

celebrities5 أكتوبر 2024
“الجميع يحب تودا”.. تتويج في البندقية وتنافس في الجونة السينمائي
CELEBRITIES- لاماب –
يتبارى فيلم “الجميع يحب تودا” للمخؤج نبيل عيوش في مهرجان الجونة السينمائي بمصر إلى جانب مشاركة 71 فيلما روائيا طويلا وقصيرا من 40 دولة خلالالنسخة 7 التي تنعقد من 24 أكتوبر 2024 و01 نونبر 2024.
كما اختير “الجميع يحب تودا” لتمثيل المغرب في جوائز الأوسكار لعام 2025 ضمن فئة “أفضل فيلم أجنبي إذ ينافس ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والتي تضم 55 فيلما.توج الفيلم السينمائي “الجميع يحب تودا” للمخرج نبيل عيوش بالجائزة الكبرى في مسابقة الأفلام الروائية في مهرجان فالنسيان السينمائي، الذي اختتمت فعالياته أخيرا.
وفي سياق ذي صلة، ظفر الفيلم بجائزة أفضل ممثلة لنسرين الراضي، التي تلعب دور الشخصية المحورية “تودا”، وهي امرأة شابة تطمح أن تصبح شيخة وتغني بلا خجل أو رقابة نصوص تعبر عن المقاومة والحب والتحرر، وينقلب مصيرها رأسا على عقب بسبب سلسلة من الأحداث غير المتوقعة

ويشارك في الشريط السينمائي “الجميع يحب تودا” كل من نسرين الراضي في دور البطولة وجود شامحي وجليلة التلمسي وأمين الناجي وعبد اللطيف شوقي وعبد الرحيم المنياري ومونية لمكيمل وعبد الإله رشيد، وهو من إنتاج شركة “عليان” بشراكة مع شركات إنتاج من فرنسا وبلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج. ومن المرتقب أن يحط الرحال بالقاعات السينمائية الوطنية بعد نهاية جولته بالمهرجانات الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة