ندوة للإعلان عن تفاصيل مهرجان العيطة المرساوية أول مهرجانات جهة الدار البيضاء سطات

celebrities12 يوليو 2024

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

احتضن مقر جهة الدار البيضاء سطات ندوة صحفية الأربعاء 10 يوليوز 2024، نظمت من قبل المديرية الجهوية للثقافة وشراكة مع مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات ومجلس جماعة الدار البيضاء. أعلن فيها عن تفاصيل النسخة الأولى من مهرجان العيطة المرساوية تحت شعار “دورة بوشعيب البيضاوي، وذلك في الفترة الممتدة من 12 إلى غاية 27 يوليوز 2024.

ويأتي مهرجان العية المرساوية في إطار مهرجانات جهة الدارالبيضاء-سطات، بناء على اتفاقية موقعة بين المديرية الجهوية للثقافة بشراكة مع مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات ومجلس جماعة الدارالبيضاء، ويقدم لساكنة البيضاء مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة التي تهدف إلى تسليط مزيد من الضوء على فن العيطة الذي يحتوي على مكونات وخصائص كسائر الفنون، علاوة على ارتباطة بوجدان المغاربة وحياتهم في القرى والحواضر.

وشارك في الندوة عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، وحفيضة خيي المديرة الجهوية لمندوبية وزارة الثقافة بالجهة و عبد اللطيف الناصيري نائب رئيسة جماعة الدارالبيضاء، إضافة إلى عدد من المهتمين بالتراث اللامادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة