فلندا تتوج بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي للمرأة بسلا

celebrities28 سبتمبر 2024
فلندا تتوج بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي للمرأة بسلا

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

منحت النسخة 17 من المهرجان الدولي للمرأة في سلا، الجائزة الكبرى للمخرجة الفلندية كاتيا غوريلوف عن فيلمها السينمائي “جوفيدا”، ضمن حفل ختام التظاهرة مساء السبت 28 شتنبر 2024.

واستحق فيلم “أنيمال” جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في الوقت الذي نوهت اللجنة ذاتها بفيلم “لغة أجنبية” لكلير برغر. أما جائزة العمل الأول فنالها فيلم “كود وان” للمخرجة الأمريكية إنديا دونالدسون، فيما حصل جائزة فيلم “على الهامش” لجيهان البحار على جائزة الضفة الأخرى.

وتوج الممثل خليل أوباعقى بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار، فيما عادت جائزة أحسن ممثلة لديميترا فلاجوبولو بطلة فيلم “أنيمال”.

وفي مسابقة الوثائقي، توج فيلم “حكاية مدينة “لمالوري إلوي بايسلي بالجائزة الكبرى فيما حظي فيلم “القبر الفارغ” بتنويه خاص.

ومنح الجمهور الشبابي جائزته في صنف الفيلم الطويل لشريط “صحاري سلم وسعى” للطيب بوحنانة، أما في صنف الفيلم القصير فتوج الجمهور الشبابي فيلم “ما الذي ينمو في راحة يدك؟” لصياء بيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة