• 06:06 2024-05-12

المصور إبراهيم فاضل في معرض فوتوغرافي بالأمم المتحدة

CELEBRITIES- زينب القادري

انطلقت فعاليات معرض فني وفوتوغرافي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ابتداء من الأربعاء 10 ماي 2023، تحت شعار “شجرة الأركان رمز الاستدامة والتنمية المحلية “، إذ يسعى لإتاحة الفرصة للدبلوماسيين والمسؤولين الأمميين وزوار المنظمة الدولية، إمكانية التعرف بشكل أفضل على شجرة “الأركان” المتوطنة في المملكة المغربية منذ عقود من الزمن..

ويأتي تنظيم معرض الصور الفوتوغرافية للمصور إبراهيم فاضل وسعيد ابراييم بمناسبة اليوم العالمي لشجرة الأركان، والمتزامن مع 10 ماي، على أن يستمر إلى غاية 25 ماي 2023، وذلك بمبادرة من البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتعرض الصور، لمحة عن خصوصيات هذه الشجرة المدرجة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية، والتي تعد مصدرا عريقا للتنمية المستدامة والمرنة.

ويعد اليوم العالمي لشجرة الأركان، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في مارس 2021، وسيتم خلال هذه السنة، إعطاء انطلاق الاحتفالات بهذا اليوم من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

كما سيتم، بهذه المناسبة، عقد اجتماع رفيع المستوى حول موضوع ” التنمية السوسيو اقتصادية المحلية واستدامة المنظومة البيئية لشجرة الأركان”. 

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *