• 08:19 2024-05-17

ليلى الكوشي.. جولة فنية وجديد في الطريق

CELEBRITIES- إكرام زايد

تضرب ليلى الكوشي لجمهورها موعدا جديدا مع أحدث إنتاجاتها الغنائية التي تحمل عنوان “حنين” وتصدرها بمناسبة عيد الأم الكندي شهر ماي 2024، بعدما صورتها في شكل فيديو كليب رفقة ابنها بمدينة شارل فوا الكندية“.

وقامت الكوشي بجولة المصغرة التي ضمت ثلاث حفلات أحيتها في 23 و24 و25 فبراير 2024 في هولندا، بتعاون نوعي وقعته مع “أوركسترا أمستردام الأندلسي” و”أوركسترا الغرفة الهولندية”.

وتثمينا لجهودها في المجال الفني والتنظيمي على مستوى كندا، فإن الكوشي وشحت من قبل هيئة “لافاييت” كندا والولايات المتحدة الأمريكية بوسام من درجة ضابط في يناير 2024، ضمن حفل احتضنته مدينة مونتريال الكندية.
وهو التوشيح الثاني الذي حظيت به الكوشي من قبل هيئة “لافاييت” الرفيعة، التي سبق لها توشيحها سنة 2020 بوسام من درجة فارس
.

ولأنها شغوفة بتنظيم فعاليات فنية وثقافية فريدة تراهن على الابتكار والفنية، فإن ليلى الكوشي أسست سنة 2015 شركة متخصصة في هذا المجال تحت اسم Gouchicom Events”، تحرص على تنظيم تظاهرات وفعاليات تعزز الجوانب الثقافية والفنية والحرفية للمغرب وتكرس لمبادئ التنوع والعيش المشترك بين الأفراد والجماعات عبر الفن والثقافة.

لم يقتصر اشتغال ليلى الكوشي على المجال الفني، لأن هاجسها ظل دوما تعزيز التسامح والعيش المشترك، وفي هذا السياق أطلقت مبادرة “نداء الصحراء” سنة 2017 وقامت بجولة في المغرب للاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء في مسرح محمد الخامس بالرباط رفقة أوركسترا “Les Violons du Roy”.
كما شاركت في مهرجانات مهمة، من بينها مهرجان الموسيقى المقدسة في كيبيك ومهرجان العالم العربي في مونتريال، إضافة إلى إحياء حفل متميز في كنيسة “نوتردام” بمدينة الدار البيضاء حيث قدم 40 فنانا كنديا رائعة “صوت الحسن”.
وإضافة إلى ذلك، أحيت ليلى الكوشي العديد من الجولات الدولية مع فرق أوركسترالية كبيرة في كبيك، من بينها Les Violons du Roy وأوركسترا “دي شامبر” في مونتريال.

شغف ليلى الكوشي بالمجال الفني تعدى الغناء، إذ ولجت ميدان التمثيل عبر مشاركتها في الفيلم السينمائي “أحلام طبيب في كندا” مع الفنانين الراحلين عزيز سعد الله وخديجة أسد، إضافة إلى مشاركتها في سلسلة “الحسين وصفية” إلى جانب الفنانين رشيد الوالي وسامية أقريو. دون إغفال اختيارها راعية للنسخة 32 من مهرجان الأفلام الدولي “VUE D’AFRIQUE ” في مونتريال سنة 2017.


المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *