• 05:56 2024-05-17

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش .. بانوراما خاصة بالسينما المغربية

CELEBRITIES- زينب القادري

سيقدم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بمناسبة دورته العشرين، التي ستقام في الفترة من 24 نونبر إلى 2 دجنبر 2023، مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية تضم 75 فيلما تنتمي إلى 36 دولة، مبرمجة في أقسام المهرجان: المسابقة الرسمية، العروض الاحتفالية، العروض الخاصة، القارة الحادية عشرة، بانوراما السينما المغربية، عروض الأفلام للجمهور الناشئ، عروض ساحة جامع الفنا والأفلام التي سيتم تقديمها في إطار التكريمات.

ويقترح قسم “بانوراما السينما المغربية” اكتشاف 6 أفلام روائية ووثائقية من آخر الإنتاجات السينمائية الوطنية، اثنان منها تقدم في عروض عالمية أولى: “موغا يوشكاد” لخالد زايري و”مروكية حارة ” لهشام العسري.

وسيتم تقديم السينما المغربية، التي تم الاحتفاء بها في أكبر التظاهرات السينمائية خلال السنة، بمجموع 15 فيلما مبرمجة في مختلف أقسام المهرجان.

بانوراما السينما المغربية

على الهامش” لجيهان البحار \ المغرب، تشخيص ماجدولين الإدريسي، عزيز داداس، هند بن جبارة، خليل وباعقى، فاطمة الزهراء بناصر، عبد اللطيف شوقي.

“شيوع” لليلى كيلاني \ المغرب، فرنسا تشخيص إفهام ماتي، إكرام العياشي، بهية بوتية الأمامي، مصطفى سحيمدات،  جعفر بريكي.

أبي لم يمت” لعادل الفاضلي \ المغرب تشخيص آدم رغال، عبد النبي بنيوي، نادية كوندا، فاطمة عاطف، عزيز الفاضلي، ديدييه بونيرو.

سوق الخميس د الكارة” لإيزة إيديري-جنيني \ المغرب، فرنسا \ وثائقي تشخيص سكان الكارة، عائلة إيديري

موغا يوشكاد” لخالد زايري \ المغرب \ وثائقي تشخيص فاطمة أتيني، حميد أوكاتو، يهديه بشار، جوزيت بريتون، أسماء بويكضارن، موسى أخديم.

مروكية حارة” لهشام العسري \ المغرب تشخيص فدوى طالب، صالح بن صالح، مالك أخميس، كرم لمراني

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *