• 18:56 2024-05-18

كناوة بالمسرح الملكي في لاهاي

CELEBRITIES- مراسلة

تشهد مدينة لاهاي الهولندية في 19 من شهر أكتوبر الحالي انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان كناوة الذي تنظمه مؤسسة صوت الشباب متعدد الجنسيات على امتداد 5 أيام..

وقال المدير الفني لمهرجان كناوة مصطفى بربوش “إن دورة هذا العام ستقام على مدار 5أيام، وقد تم التنسيق مع أهم مسارح مدينة لاهاي لاحتضان فعاليات الدورة الثانية، وفي هذا السياق يشهد المسرح الملكي (سخاوبرخ) في لاهاي حفل الافتتاح في 19 من أكتوبر الحالي بتوقيع فرقة “Samira’s Blues” التي تقدم الفرقة مزيجا من الروحانيات الجذابة والأصلية من قبل الفنانة سميرة داينان ، ذات الجذور العربية والأمازيغية والإفريقية. فيما يحتضن مسرح “كورزو” الليلة الكناوية بتوقيع فرقة الفنان مهدي نسولي . 

كما تستضيف الدورة حسب بربوش أسماء بارزة في موسيقى الكناوة من خارج المغرب، وأبرزهم بومبينو الذي يحيي حفلا موسيقيا على منصة مؤسسة «بارد»..

وفي سياق متصل قال بربوش “إن اهتمام الجمهور الهولندي بموسيقى كناوة يرتبط بالإيقاعات الموسيقية الخاصة بهذا اللون الموسيقي والآلات الموسيقية المميزة ، يضاف الى كل ذلك ثراء موسيقى كناوة بالأساطير والمعتقدات.وما ضاعف من أهميتها انفتاحها على الأجناس الموسيقية المختلفة الذي منحها بعدا عالميا وشهرة واسعة خارج القارة السمراء.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *