• 10:07 2024-05-10

البيضاء تقدم لساكنتها هدية رمضانية

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

“الموسيقى لغة المعرفة الصادقة”، هو شعار النسخة الأولى للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية المنظم من قبل مجلس عمالة الدار البيضاء أيام 23 و 24 و 25 ماي الجاري بساحة محمد الخامس، وذلك في إطار تفعيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016 – 2021.

ويهدف المهرجان، المنظم بتعاون مع جمعية “النوبة الأندلسية لفن الآلة والسماع”، إلى تطوير وصيانة فن الآلة الأندلسية عبر برمجة فنية غنية من خلال مشاركة أزيد من 150 فنان من ألمع نجوم الموسيقى الاندلسية بالمغرب والجزائر وتونس وإسبانيا.

ويتعلق الأمر بكل من جوق عبد الكريم الرايس برئاسة ذ. محمد بريول ومشاركة الفنان أحمد مربوح، ومجموعة الملوفجية للموسيقى الأندلسية بالمونستير تونس برئاسة الفنان محمود فريح، إضافة إلى جوق النوبة الأندلسية مع مجموعة الكورال برئاسة ابراهيم شريف وزاني و جوق الفلامينكو الإسباني وجوق الدار الغرناطية بالجزائر برئاسة الفنان محمد شريف سعود وبمشاركة الفنانة منال غربي.

كما يشارك في ليالي المهرجان، التي تنطلق ابتداء من العاشرة مساء، الفنان مروان حجي والفنانة زينب أفيلال والفنان عمر الجايدي، والجوق المغاربي بمشاركة الفنانة منال غربي  و الفنانة عبير العابد.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *