• 19:26 2024-05-12

“إم بي سي 5” فضائية جديدة بنكهة مغاربية

CELEBRITIES- مراسلة

أعلنت مجموعة “إم بي سي” إطلاق البث الرسمي لقناة “إم بي سي 5” ابتداء من مساء السبت 21 من شتنبر الجاري، ببث أولى حلقات برنامج اكتشاف المواهب الغنائي “ذو فويس” في موسمه الخامس.

القناة الجديدة، موجهة للجمهور المغاربي وهي ترفع شعار “قوتنا توحدنا” ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب بالفرنسية، وتسعى إلى الاستثمار بأفضل الانتاجات المحلية وتعزيز السوق وتوسيعها، بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة. وكما يصب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصادات الوطنية لبلدان المغرب العربي، في سياق المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة خصوصا للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.  

 وتتنوع شبكة البرامج التصاعدية الأولى لـقناة “إم بي سي 5 “، وركيزتها إنتاجات مغاربية وعربية  تشمل برامج: “الدار داركم” وهو برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عددا من أبرز النجوم في المغرب العربي، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي وهو من إنتاج إنتاج شركة “جو برو”. ثم “جوابك ذهب” وهو برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدم جوائز من “ذهب” للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدم البرامج مراد العشابي أما الإنتاج فهو لشركة “سينيتيلما”..

وينضاف إلى الخريطة البرامجية برنامج “أسرار النساء”، وهو من النوع الفكاهي الاجتماعي، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات، من بطولة الممثلات بديعة الصنهاجي ومها البخاري وماريا نديم وسكينة درابيل فيما الإنتاج لشركة “سينيتيلما”.

كما تتضمن برامج “إم بي سي 5” برنامج “خلي بالك من فيفي”، وهو برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عددا من الفنانين المغاربة والعرب، من تقديم فيفي عبده وزينب عبيد. دون إغفال برنامج ” خالد وأحبابه” الذي يقدمه نجم الراي الشاب خالد في إطار ترفيهي متنوع  .. والبرنامج الفني الاجتماعي ” جلسات مع نجاة” من تقديم الفنانة القديرة نجاة اعتابو.

كما تقدم “إم بي سي 5” برنامج “سترايك” الذي يقدمه الممثل الكوميدي المغربي حمزة الفيلالي، وبرنامج “التوك شو” اليومي “ساعة سعيدة” من تقديم الفنان عبد الفتاح الجريني والفنانة جميلة البدوي. إضافة إلى “مسرح المغرب” الذي ينطلق من الدار البيضاء بعروض أسبوعية مباشرة تتواصل تباعا إلى غاية رمضان المقبل.

ولم تغفل خريطة برامج “إم بي سي 5” عرض مجموعة من المسلسلات التلفزيونية، من بينها “دابا تزيان” من بطولة الفنان القدير محمد الجم و”قلبي ينساك” من بطولة الفنان دنيا باطمة و “هي” من بطولة رشيد الوالي وزينب عبيد .. يضاف إلى ذلك مجموعة من الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الاولى على الشاشات المغاربية ..  

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *