• 22:50 2024-02-25

باريس.. المغرب يتألق في كأس العالم للمخبوزات

CELEBRITIES- لاماب

بصم المغرب على مشاركة متميزة في النسخة الـ 12 من كأس العالم للمخبوزات بباريس، حيث احتل المركز 6 في هذه المسابقة المنظمة في إطار المعرض الأوروبي “يورو بان” (Europain) الذي يقام خلال الفترة ما بين 21 إلى 24 يناير 2024.

وتأهل الفريق المغربي، المكون من رئيس الجامعة المغربية لفنون الطهي واتحاد المخابز، رحال السلامي، والحسن عيد يحيى بالنسبة للمعجنات، وإدريس دارك للخبز، وأمين بولمان للقطعة الفنية، إلى جانب 11 فريقا آخر في التصفيات النهائية لهذه المسابقة.

وحصل الفريق المغربي، بقيادة عادل جوخران، والذي تابع تدريباته بمعهد التكوين لحرف المخابز والحلويات، ما مجموعه 664.39 نقطة. وهذا هو نفس الفريق الذي فاز بكأس إفريقيا للمخبوزات، المنظم سنة 2023 على هامش الملتقى الدولي لمحترفي صناعة المطاعم وصناعة الأغذية والفنادق في إفريقيا، الذي أقيم بالجديدة من 17 إلى 23 ماي.

وعاد المركز الأول في كأس العالم للمخبوزات إلى فرنسا (922.38 نقطة)، فيما حصلت كوريا (876.81 نقطة) على المركز الثاني، واليابان (862.04 نقطة) على المركز الثالث.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أكد رحال السلامي أن “المثابرة تؤتي دائما ثمارها في النهاية. لقد آمنا بموهبة طهاتنا المغاربة، وبشغفهم وقبل كل شيء بجهودهم. لقد دعمناهم واليوم نرى النتيجة. وهو العمل الذي يهدف إلى التميز وتثمين المهنة والحرفي، ونتطلع دائما إلى مواصلة هذا التميز وبلوغ الأفضل”.

وأردف قائلا: “بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتألق المغرب وإفريقيا بكل فخر في كأس العالم للمخبوزات، مما يمثل تقدما مهما في مجال المخبوزات على المستوى الدولي”.

وبعد أن سلط الضوء على التنوع والجودة الاستثنائية لفن الطهي المغربي، أكد السلامي أن مشاركة المغرب في كأس العالم للمخبوزات قدم واجهة دولية واسعة النطاق للحرفيين المغاربة والأفارقة في المخبوزات والحلويات”.

من جانبه، قال رئيس لجنة التحكيم، الخباز الأمريكي كريغ بونسفورد، بأنه “فخور للغاية بالعمل الاستثنائي الذي قام به الفريق المغربي”.

وأضاف “أنا ببساطة سعيد لأنهم حصلوا على هذه التجربة، وأنا مقتنع بأنهم سيتمكنون من تجاوز نجاحاتهم بشكل أكبر في النسخة المقبلة”.

وشهدت المباراة النهائية لهذا التحدي الدولي، الذي يسلط الضوء على التميز في المخبوزات، مشاركة فرق من ألمانيا وتشيلي والصين وكوت ديفوار وغانا واليونان ومدغشقر والمكسيك.إذ تنافست الفرق المتأهلة للتصفيات النهائية حول موضوع “الفعاليات الرياضية”، في أجواء تميزت بالإبداع والتميز.

ويجمع كأس العالم للمخبوزات، الذي تأسس عام 1992، بين أفضل فرق المخابز في العالم. وكل عامين، في معرض المخابز والحلويات الأوروبي، تتنافس أفضل الفرق الدولية المؤهلة في مسابقات سابقة والمكونة من 3 مرشحين لكل منهما، في 4 اختبارات تصنيع، وهي الخبز والخبز الفرنسي، والمعجنات الحلوة، وصناعة الخبز الراقية، والقطعة الفنية. وتقوم لجنة تحكيم محترفة بتقييم المعرفة التقنية للخبازين، وكذلك إتقانهم الفني.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *