• 23:50 2024-02-25

FIDADOC أكادير يكشف برنامجه

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

تعلن جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري يوم 10 يونيو المقبل، عن الانتقاء الرسمي للدورة 11 من المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير (فيدادوك)، في الفترة ما بين 18 و 22 يونيو المقبل. بعد قيامها بجولة للعروض المتنقلة تمهيدا للمهرجان، بحوالي 10 جماعات قروية بجهة سوس ماسة..

وفي سياق متصل، أعلنت الجمعية أنه تم اختيار هولندا ضيفة شرفها لهذه الدورة، لاحتضانها أكبر تظاهرة في مجال الوثائقي المتمثل في “مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية “. في الوقت الذي يفتتح المهرجان فعاليته، بعرض فيلم “معجزة الأمير الصغير” لمرجولين بونسترا.

وضمن برنامجها، تستضيف نسخة المهرجان الحالية طلبة الماستر في السينما الوثائقية من تطوان وإيكس – مارسيليا في إطار التبادل بين جامعتيهما. كما أنشأ القيمون على المهرجان هذا العام برنامج “سينتو” ، الذي يسعى لدعم تطوير الإبداع السينمائي على المستوى الإفريقي. وستهتم الدورة الأولى من البرنامج بـ 6 بلدان إفريقية هي : المغرب وتونس والسنغال والنيجر وبوركينا فاسو ومالي.

وتنفتح الدورة الثالثة من ورشة “الإنتاج جنوب أكادير” على مؤلفين ومنتجين ناشئين من 7 بلدان من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتعلق الأمر بالمغرب وتونس والجزائر ومصر ولبنان والأردن وفلسطين.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *