الرباط.. دورة جديدة من المهرجان الدولي لسينما المؤلف

celebrities16 أكتوبر 2024
الرباط.. دورة جديدة من المهرجان الدولي لسينما المؤلف

CELEBRITIES- لاماب-

تستقبل مدينة الرباط النسخة 29 من المهرجان الدولي لسينما المؤلف خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 16 نونبر 2024، حيث يجمع كبار صناع السينما من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات وعرض أكثر من 150 فيلما دوليا، بما في ذلك 4 عروض عالمية تعرض لأول مرة في الرباط.

ويهدف هذا المهرجان إلى تقديم أفلام سينما المؤلف التي تعالج قضايا إنسانية واجتماعية عبر رؤى فنية مبتكرة، إذ يتيح فرصة للاحتفاء بسينما المؤلفين وتقديم رؤى جديدة حول المجتمع والإنسانية عبر الفن السابع.

أما لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة لهذه الدورة، فتجمع بين نخبة من المبدعين العالميين في مجال السينما برئاسة المخرج الفلبيني العالمي بريانتي ميندوزا، المعروف بإبداعه السينمائي والحاصل على العديد من الجوائز العالمية في مقدمتها وسام الفنون والآداب بدرجة فارس.

كما تضم اللجنة في عضويتها  المنتجة والموزعة المغربية أسماء أكريميش، والمنتجة التونسية درة بوشوشة والناقد السينمائي الكندي كولومب ميشيل، ومن الهند المخرجة رينتو توماس ومن تركيا المنتج والمخرج جان ساراسوجلو، إضافة إلى المخرج الأردني محمد حوسخي ومن كازاخستان المخرجة كلونارا سيراسونوفا.

في الوقت الذي تضم لجنة تحكيم الفيلم القصير، كلا من المخرج الأردني مراد أبو العش، والمخرجة الكازاخستانية، أولجا كوروتكو و المخرج العماني رشيد اليافعي.

أما لجنة تحكيم الفدرالية العالمية للنقاد، فتضم كلا من فييرا لانجيروفا من سلوفاكيا  وريجورو كاليش من تركيا وعبد العالي معزوز من المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة