فيلم “يارا” يتوج مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

Rania Drissi27 أكتوبر 2019
فيلم “يارا” يتوج مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

توج الفيلم العراقي اللبناني الطويل ”يارا” لمخرجه عباس فاضل، بالجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في طبعته الثانية ، ضمن حفل اختتامه مساء الجمعة الماضية، بفضاء محكمة الباشا الموودة بحي “الحبوس” الذي يعتبر من بين أعرق أحياء العاصمة الاقتصادية.

 وبعد تسلمه الجائزة، أعرب المخرج العراقي عن فخره بهذا التتويج الذي جاء بعد تقييم لجنة تحكيم تضم خيرة  المخرجين والممثلين والنقاد على غرار رئيسها المخرج المغربي القدير محمد عبد الرحمن التازي وعضوية كل من الممثل المصري فتحي عبد الوهاب والمخرج العراقي قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.

يجدر بالذكر أن “يارا”  فيلم لبناني عراقي، من كتابة وإخراج عباس فاضل وإنتاج نور بلوق، صور بمنطقة وادي قاديشا بلبنان وهي منطقة معروفة بطبيعتها الخلّابة مع أصوات حيوانات الوادي الأليفة وتغاريد طيوره صباح مساء.. يحكي قصة (يارا)، والتي تجسدها الممثلة ميشيل وهبه و(إلياس) والذي يؤدي دوره الممثل إلياس فريفير،  وهو الشّاب الذي يزور صدفة بيت يارا الجبليّ حيث تعيش مع جدّتها، لتبدأ قصّة الحب بينهما. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة