الدار البيضاء.. مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية يختتم دورته العاشرة

celebrities13 أكتوبر 2024
الدار البيضاء.. مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية يختتم دورته العاشرة

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

 منح مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء جائزته الكبرى لفيلم “لي” للمخرجة الشابة إنتصار الأزهري، ضمن حفل الختام الذي جرت فعالياته مساء السبت 12 أكتوبر 2024 بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء.
وعادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “حنين صامت” للمخرجة الشابة مريم جبور، في الوقت الذي حصل على جائزة التشخيص الممثل الذي تقمص دور الأب في فيلم “نيفادا 21” لوسيم بودراع وإليزا بودان.
ونوهت لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج يونس ركاب وضمت في عضويتها مهندسة الصوت سناء فاضل والصحافي عبد الرحيم الراوي والممثل والسينفيلي الجيلالي بوجو، بالمخرج ياسين أيت فقير عن فيلمه “أسيف”.
جدير بالذكر أن الدورة 10 من مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية جرت تحت شعار “السينما للجميع”، وشهدت تكريم المخرج كمال كمال والممثل إبراهيم خاي، وورشة الكتابة الصحفية عن السينما (الأفلام والمهرجانات) من تأطير الصحفي الفني أحمد ردسي. كما يشار إلى أن المهرجان من تنظيم جمعية النادي السينمائي لسيدي عثمان، بالتنسيق مع مقاطعة سيدي عثمان وبدعم من المركز السينمائي المغربي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة