مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية يعلن عن تفاصيل النسخة 10

celebrities18 سبتمبر 2024

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

ينظم النادي السينمائي سيدي عثمان النسخة 10 من مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، بتنسيق مع مقاطعة سيدي عثمان بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء وبدعم من المركز السينمائي المغربي وبتنسيق مع مقاطعة سيدي عثمان.

وتنظم الدورة حت شعار “السينما للجميع”، وذلك في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أكتوبر ويتضمن برنامج الدورة عرض 12 فيلما سينمائية تتبارى في المسابقة الرسمية للظفر بإحدى جوائز المهرجان الثلاث: الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة التشخيص.

ويتعلق الأمر بالأفلام الروائية القصيرة التالية: “أيام رمادية ” لرضا هنكام و “لي ” لانتصار الأزهري و”أنين صامت” لمريم جبور و “خريف” لمحمد الميساوي، إضافة إلى ”وجدان ” لهلال العزوزي و “أسيف ” لياسين أيت فقير و”الأيام الرمادية ” لعبير فتحوني و ”نهاية تصوير ” لرضى بنعزوزة و ”السندويش ” لعبد الله إلحاق و ”نيفادا 21 ” لنسيم بودراع وإليزا بودان و ”يا بني آدم ” لبنجابر إبراهيم خليل و “الزائر ” لرضوان لقنين.

أما لجنة التحكيم، فتتكون من كل المخرج يونس الركاب (رئيسا)، وفيما تتضمن في عضويتها كلا من الصحفي عبد الرحيم الراوي وسناء فاضل (مهندسة صوت وموسيقية) وجيلالي بوجو (عضو مكتب الجامعة الوطنية للأندية السينمائية).
ويعرض فيلم مكرم الدورة المخرج كمال كمال، “السمفونية المغربية” في حفل الإفتتاح مساء الأربعاء 9 أكتوبر 2024 ابتداء من الثامنة مساء، فيما سيعرض فيلم “الصوت الخفي” مساء حفل الاختتام السبت 12 أكتوبر 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة