الدار البيضاء.. تظاهرة “هاكاثون” تسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي والإدماج الاقتصادي للشباب

celebrities25 يوليو 2024
الدار البيضاء.. تظاهرة “هاكاثون” تسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي والإدماج الاقتصادي للشباب

CELEBRITIES- إكرام زايد –

تنظم المنصات الشبابية لعمالة مديريات عين السبع الحي المحمدي، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة Startup Grow وجمعية المبادرة الحضرية، الحدث الاستثنائي “هاكاثون” على هامش احتفالات عيد العرش، وذلك يومي الخميس 25 و الجمعة 26 يوليوز 2024 في منصة Roches Noires للشباب.
ويتناول الهاكاثون موضوع “الذكاء الاصطناعي والإدماج الاقتصادي للشباب”، إذ يهدف إلى استكشاف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب.

ويهدف هذا الهاكاثون إلى جمع المواهب الشابة والمطورين ورجال الأعمال والمبتكرين للتعاون في الحلول التكنولوجية للتحديات المعاصرة، إضافة إلى تشجيع التنمية البشرية والاقتصادية في المنطقة إذ يعكس التزام Startup Grow ومنصة شباب Roches Noires بتعزيز الابتكار والإبداع والتنمية المستدامة داخل مجتمع عمالة دوائر عين السبع حي المحمدي.
وفي السياق ذاته، تم إبرام شراكة مع شركة AI Crafters التي تعتبر أول شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي في المغرب، وتقوم بتثقف الشباب من عمالة منطقتي عين السبع والحي المحمدي.

ويتضمن برنامج التظاهرة مجموعة من الأنشطة، من بينها ورش العمل والتوجيه: سيقود خبراء في التوظيف وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي ورش عمل وجلسات توجيهية لتوجيه المشاركين، ومسابقة المشاريع: ستتاح للفرق الفرصة لعرض مشاريعها أمام لجنة تحكيم مكونة من محترفين مشهورين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة