يوسف التازي.. يصل إحدى القمم 7 الأعلى عالميا

celebrities4 أغسطس 2024
يوسف التازي.. يصل إحدى القمم 7 الأعلى عالميا

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

نجح فتى المغرب، يوسف التازي، 13 سنة، السبت 03 غشت 2024 في الوصول إلى أعلى نقطة بالقارة الأوروبية، قمة جبل إلبروس (روسيا) بارتفاع 5642 متر، رفقة والده عمر التازي، بعد رحلة صعود شاقة دامت 6 أيام.
وقال التازي، الذي يرفع دائما شعاره القائل “المستحيل ليس مغربيا!” : أنا جد سعيد وفخور بأنني رفعت عاليا راية مملكتنا المغربية الشريفة وشرفت أطفال وشباب بلدنا الحبيب. مضيفا “أهدي هذا الإنجاز إلى كافة الشعب المغربي وعلى رأسه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما أهدى هذا الإنجاز إلى أطفال غزة والشعب الفلسطيني بأكمله، وأدعو إلى وقف الحرب في غزة وأطالب بحماية أطفالها كي يتمتعو بحقوقهم كجميع أطفال العالم.”
وتمكن فتى الأطلس، الذي تعلق بهذه الرياضة منذ سن الرابعة، من صعود أكثر من 40 قمة جبلية بالمغرب، قبل أن يخلق الحدث دوليا عندما تسلق جبل أرارات (5165 متر) أعلى قمة في تركيا في شهر غشت 2023، كأصغر متسلق مغربي وعربي يفوق حاجز الخمسة آلاف متر. كما نجح في بلوغ سقف أفريقيا، قمة جبل كلمنجارو بعلو 5895 متر، شهر يناير الماضي، في سن 12.
وتجدر الإشارة، إلى أن تسلق جبل إلبروس، يعد ثاني خطوة في مشروع يوسف لتسلق القمم السبع الأعلى في العالم “ Seven Summits Challenge “ والذي يطمح يوسف لإكماله بتسلق جبل إيفرست، أعلى قمة في العالم بعلو 8848 متر.
يتضمن هذا التحدي العظيم، والذي يشكل الانتهاء منه إنجازا فريدا لدى أبطال تسلق الجبال عبر العالم، الوصول إلى أعلى قمة في كل القارات السبع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة