• 15:15 2024-05-20

ندوة للإعلان عن تفاصيل المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

CELEBRITIES- لاماب

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في ندوة عقدت الجمعة 19 ماي 2023، عن بعض تفاصيل الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي ستنظم من 01 إلى 11 يونيو 2023 بفضاء OLM السويسي بالرباط، إذ تعرف مشاركة 737 عارضا يتمثلون 51 بلدا يقدمون عرضا وثائقيا يتجاوز 120.000 عنوان.

وتحتفي هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بالكيبيك (كندا) تخليدا للذكرى الستينية لميلاد العلاقات الدبلوماسية المغربية الكندية التي تعرف دينامية ملحوظة على جميع الأصعدة.
ويحضر هذه الدورة 661 من الكتاب والمفكرين والشعراء المغاربة والأجانب، يشاركون في 221 نشاطا تتنوع بين ندوات موضوعاتية ولحظات استرجاعية لفكر وإبداع بعض الرموز الثقافية التي أسست مسارات فكرية وإبداعية متميزة، إضافة إلى لقاءات مباشرة تجمع مبدعات ومبدعين بجماهيرهم.

وتخصص الدورة 28 من المعرض الدولي للكتاب والنشر، فضاء موجها إلى فئة الأطفال يتضمن ورشات علمية وفنية تعزز علاقة الطفل بالمعرفة والكتاب، إضافة إلى مجموعة من المضامين المخصصة للتداول في مجال صناعة الكتاب وما يرتبط به من شؤون القراءة.

وقالت لطيفة مفتقر، مندوبة المعرض الدولي للنشر والكتاب، في كلمتها خلال الندوة الصحفية لتقديم هذه النسخة من معرض الكتاب، “إنها اعتمدت مقاربة تشاركية ناجعة وفعالة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة وجماعة الرباط وجهة الرباط سلا القنيطرة، شاكرة دعمهم المتواصل للمعرض الذي يقام للسنة الثانية على التوالي بمدينة الرباط، بينما احتضنته الدار البيضاء طيلة 26 دورة سابقة”.
وكشفت مفتقر “أن دورة هذه السنة ستعرف تيسير رحلات يومية نحو المعرض، بمعدل رحلتين في اليوم من الصخيرات وسلا الجديدة وتمارة، مشيرة في السياق ذاته إلى توفير عروض خاصة لزوار المعرض من المدن الأخرى، على غرار تخفيض يصل نسبة 30 في المئة عن تذاكر القطار بشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية.
كما ستشهد هذه الدورة، عرضا خاصا لفائدة الشباب يتمثل في تخفيض يصل 50 في المئة لفائدة حاملي جواز الشباب، شريطة تحميله وتقديمه للاستفادة من العرض.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *