موسم مولاي عبد الله.. من الجديدة إلى مونتريال

celebrities14 أغسطس 2024
موسم مولاي عبد الله.. من الجديدة إلى مونتريال

CELEBRITIES – خاص –

شهدت مدينة مونتريال حدثا استثنائيا تألق فيه موسم مولاي عبد الله ضمن فعاليات مهرجان أورينتاليس في نسخته 14،  وهو التظاهرة المنظمة من قبل “هسبيريد للفنون والثقافات” و “كوشي كوم إيفنتس” للفنانة ليلى الكوشي، إذ تحول الموقع التاريخي ” vieux port de Montréal” إلى ملتقى للثقافة المغربية، حيث تداخلت الأنغام والأذواق والألوان لتروي قصة تراث غني ممتد عبر الزمن.

وكان للمغرب حضور متميز في هذه التظاهرة من بين 17 دولة مشاركة من مختلف أنحاء العالم، من خلال برنامج غني كانت خيمة موسم مولاي عبد الله أمغار أبرز محطاته، إذ تم استيرادها خصيصا للمشاركة في هذا الحدث الفني.

واحتضنت الخيمة معرضا فنيا قدم للحضور نماذج من الحرف اليدوية الراقية، ولوحات فنية تجسد معالم مغربية شهيرة، وأزياء تقليدية مثل القفطان الذي يعكس أناقة المرأة المغربية عبر العصور.

ومن بين اللحظات المميزة في المهرجان، الحفل الذي أحياه الفنان المغربي زهير بهاوي وقدم فيه عرضا غنائيا  أمام أزيد من 5000 متفرج في لقاء يعكس قيم الانفتاح والتعايش التي يتميز بها المجتمع المغربي.

كما تميز المهرجان هاته السنة حضور سورية عثماني، سفيرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مع وفد مرافق لها من سفارة المملكة المغربية إلى الرواق المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة