• 00:06 2024-05-20

تكريم راوية وصلاح الدين بنموسى في مكناس

CELEBRITIES- زينب القادري

تحتضن مدينة مكناس الدورة 12 من مهرجان مكناس للدراما التلفزية خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 ماي 2023 ، من تنظيم جمعية العرض الحر تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية التلفزية .

وأوضح محمود بلحسن، مدير المهرجان، في تصريح للموقع أن النسخة الحالية من المهرجان، ستشهد تكريم الفنانة راوية والفنان صلاح بنموسى ، مضيفا أنها ستكتسي حلة جديدة من حثي تنوع الأعمال الدرامية المشاركة. المشاركة

وكانت جمعية العرض الحر أعلنت في بلاغ صادر عنها، أن هذه التظاهرة ستقام بالمركز الثقافي محمد المنوني وبساحة لاكورا لأول مرة قصد الانفتاح على الفضاءات الخارجية، كما ستنقل مراسيم حفلي الافتتاح والاختتام عبر صفحة المهرجان على موقع “فيسبوك”.

كما أشار البلاغ إلى أن الأفلام المشاركة سيتم عرضها على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان وكذا من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع أطقم المسلسلات المشاركة التي حققت نسبة مشاهدة عالية، بالإضافة إلى تنظيم موائد مستديرة وورشات.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 9 أفلام تلفزية و8 مسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية الأولى، الثانية والحسانية والأمازيغية التي سيتم الاحتفاء بانتاجاتها هذه السنة، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة، ستتبارى على جوائز المهرجان أمام لجنتي تحكيم أولهما تتعلق بالأفلام فيما تقيم الثانية المسلسلات..

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *