• 06:38 2024-05-14

مهرجان كناوة.. دعوة للسفر!!

CELEBRITIES- مراسلة

يفتتح مهرجان كناوة وموسيقى العالم فعاليات دورته 22 بمنصة مولاي الحسن الثامنة والنصف، مساء يوم الخميس 20 يونيو المقبل بعرض فني يعد بمثابة “دعوة للسفر” تقدمه  “كناوة رومبا كوكنيكشن” المكونة من المعلم حسن بوسو (المغرب) وأوسين ديل مونتي ( كوبا) .

أما مساء يوم الجمعة 21 يونيو، فتستقبل منصة مولاي الحسن “أمراء الصحراء” من خلال عرض مقدم من قبل “تيناريوين” من مالي، على أن تحتضن نفس المنصة مساء يوم 22 من يونيو المقبل حفلا تحت شعار “المزج في قلب المهرجان” من خلال تلاقي صوت ذهبي وآخر عذب. ويتعلق الأمر بالمعلم حميد القصري وسوشيلا رامان . كما يقدم ف نفس الليلة “سفراء الريكي” ثارد وورد جامايكا، عرضهم في الصويرة بعد منتصف الليلة ب 20 دقيقة.

ولعل من أبرز لحظات الدورة 22 من المهرجان، تكريم راندي ويستون عاشق المغرب وكناوة، دون إغفال الموعد اليومي بدار الصويري، حيث تنظم ثلاث ليال روحانية على امتداد ثلاث ليال وهي: الليلة الرباطية والصويرية والشمالية.

وكعادته، فإن منتدى الصويرة لحقوق الإنسان يقدم في هذه الدورة ندوة حول موضوع “قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف”، صبيحة يومي 21 و22 يونيو، وهو منظم بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق لإنسان وقناة “تي في 5” وجامعة محمد الخامس بالرباط.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *