مهرجان “عشاق النوستالجيا”.. احتفالية بالثمانينيات والتسعينيات

celebrities28 مايو 2024
مهرجان “عشاق النوستالجيا”.. احتفالية بالثمانينيات والتسعينيات

CELEBRITIES- زينب القادري

تستعد مدينة الدار البيضاء، لأول مرة في المغرب، لاستضافة مهرجان “عشاق النوستالجيا” وهو حدث فريد من نوعه منظم من قبل بارثينون، والذي يعد بأن يعيد الحاضرين إلى حماس ونشوة الثمانينيات والتسعينيات.

وينعقد المهرجان في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 يوليوز 2024 في الفيلودروم، وهو منظم بشراكة مع مدينة الدار البيضاء بأن يكون الحدث الأبرز لهذا الصيف، بالمزج بين الموسيقى الثقافة والترفيه.

ويتضمن برنامج المهرجان الفني عروضا لأيقونات الموسيقى، تقدم في ثلاث ليال على النحو التالي:

4 يوليوز 2024: هادواي – تو أنليميتيد – بلاك بوكس – د. ألبان – غالا – سامانثا فوكس – كورونا – سناب – لا موفيدا إيبيزا

5 يوليوز 2024: ريدنيكس – لاروسو – فرانكي فنسنت – فرقة الكريول – زوك ماشين – جونسون ريغيرا – مستر ماجيستيك

6 يوليوز 2024: إنر سيركل – ديانا كينغ – كيفن ليتل – فاتمان سكوب – كريستال واترز – روبن إس – لي جون من إيماغينيشن – لا كاسيت دي جيز .

كما يتضمن برنامج المهرجان أداءات حيّة لفنانين مشهورين قدموا الأغاني الشهيرة خلال الثمانينيات والتسعينيات، في إسبانيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا مثل لا موفيدا والسيد ماجستيك وآخرون.

ولا يقتصر برنامج المهرجان على العروض الموسيقية، إذ يقدم أيضا مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تعيد خلق الأجواء والرموز الثقافية لتلك الحقبة الذهبية.

“نحن نطمح إلى تحويل المشهد الثقافي المغربي بتقديم تجربة غير مسبوقة. مهرجان عشاق النوستالجيا ليس مجرد حدث موسيقي، بل هو دعوة للسفر عبر الزمن، لإعادة اكتشاف الفرح واللامبالاة لثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي في إطار احتفالي وودي.” هذا ما قاله عثمان بنعبد الجليل، رئيس مدير عام بارثينون.

فيما يتعلق بأهداف هذه النسخة الأولى، يضيف بنعبد الجليل: “هدفنا هو تجميع الأشخاص حول شغف مشترك بالموسيقى والثقافة من تلك العقود الأسطورية. نرغب أن يكون مهرجان عشاق النوستالجيا أكثر من مجرد مهرجان؛ نريد أن يكون تجربة ممتعة وذكرى لا تُنسى.”

“المهرجان يعد ليس فقط بعروض كبيرة، بل أيضاً بتجربة غامرة في أجواء فريدة من الثمانينيات والتسعينيات من خلال ديكورات موضوعية وفعاليات مخصصة. كل تفصيل في المهرجان تم التفكير فيه لإعادة خلق الأجواء الغنية والملونة لتلك الأعوام، مقدماً للمشاركين هروباً من الواقع اليومي”، يوضح المنظم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة