مهرجان ثويزا.. دورة جديدة ببرمجة غنية

celebrities20 يوليو 2024
مهرجان ثويزا.. دورة جديدة ببرمجة غنية

CELEBRITIES- خاص –

تنظم “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة” الدورة 18 من “مهرجان ثويزا”،في الفترة الممتدة من الخميس 25 يوليوز إلى غاية الأحد 28 يوليوز 2024، تحت شعار: “إنما الأمم الأخلاق” استلهاما من البيت الشعري الشهير للشاعر أحمد شوقي.

ويضرب “مهرجان ثويزا” لجمهوره مواعيد يومية في فضاءات مختلفة بمدينة طنجة، وفق برنامج متنوع يشهد تنظيم ورشات على غرار ورشة لفائدة الأطفال وتهم تعلم حرف تيفيناغ ومجموعة من الأروقة من بينها: رواق طلبة رواندا للفن الافريقي بطنجة ورواق تعاونية طلبة السنغال للتبادل الثقافي بطنجة، إضافة إلى معرض المنتوجات المجالية والتقليدية. (الريف، جبالة، الأطلس، سوس، الجنوب الشرقي، الصحراء)، وحوارا مفتوحا مع برهان غليون (سوريا) ومحم الطوزي (المغرب) يحاورهما امحمد حيزون.

كما يتضمن البرنامج تكريما للكاتب والروائي محمد عز الدين التازي ضمن حفل يتولى تسيير أشغاله عبد اللطيف بنيحيىى، دون إغفال تنظيم جولة سياحية واستكشافية حول معالم طنجة التاريخية على شرف ضيوف المهرجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة