مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي .. عرض أول لمبادرة “أفلام من المسافة صفر”

celebrities4 سبتمبر 2024
مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي .. عرض أول لمبادرة “أفلام من المسافة صفر”

CELEBRITIES- إكرام زايد –

أعلنت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الذي يعقد دورته الخامسة في الفترة من 6 إلى 13 شتنبر 2024، عن تنظيم برنامج خاص بمبادرة “أفلام من المسافة صفر” التي أطلقها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والتي ستسجل عرضا أول في المملكة المغربية وشمال إفريقيا.
ويروي المخرجون عبر كاميراتهم، ضمن مبادرة “أفلام من المسافة صفر”، قصصا وحكايات من داخل قطاع غزة حيث يعيشون الأحداث عن قرب ومن المسافة صفر فعلا، ومن هنا جاءت تسمية المبادرة.


وفي سياق ذي صلة، قالت فاطمة النوالي، رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، “إن المهرجان كان حريصا منذ الإعلان عن مبادرة “أفلام من المسافة صفر” على أن يكون من بين المنصات التي تعرض هذه الإنتاجات التي تعتبر توثيقا مرئيا لما يحدث في قطاع غزة”، لافتة “أن المخرج رشيد مشهراوي أبدى ترحيبا كبيرا بعرض “أفلام من المسافة صفر” لفائدة جمهور مدينة الدار البيضاء ضمن برنامج المهرجان “.


وأشارت النوالي، إلى أن افتتاح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، سيشهد عرض فيلم “لا” للمخرجة الفلسطينية الشابة هناء عليوة والذي يعد أحد إنتاجات مبادرة “أفلام من المسافة صفر”، لكونه عملا زاخرا بالبهجة رغم الظروف الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة.
يذكر أن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، يكرم في دورته الخامسة النجم المصري حسين فهمي والنجم والمخرج السوري أيمن زيدان والناقد اللبناني إبراهيم العريس، والفنان المغربي القدير محمد الخلفي والممثلة المغربية جليلة التلمسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة