من أجل عيون الممثلة.. وزارة الشباب والثقافة والتواصل تنظم مباراة لتوظيف أساتذة التعليم الفني

celebrities31 أغسطس 2024
من أجل عيون الممثلة.. وزارة الشباب والثقافة والتواصل تنظم مباراة لتوظيف أساتذة التعليم الفني

CELEBRITIES- إكرام زايد-

لازال التكتم سيد الموقف، ولازال قطاع الثقافة التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل متمسكا بالصمت ومفضلا عدم إعلان نتائج مباراة توظيف 5 أستاذ التعليم الفني من الدرجة الثانية (سلم 10) بشكل نظامي إلى حدود الآن، رغم أن الامتحانات الشفوية أجربت في 11 من شهر يوليوز 2024.

وأما السبب، فيعود إلى أن المباراة وضعت على مقاس الممثلة صاحبة الحظوة لدى الوزير محمد المهدي بنسعيد، لتكون أولى المنتقين (5) لشغل هذا المنصب في تخصصات: التنشيط الثقافي التشخيص وتقنيات الإلقاء المسرحي أو السينوغرافيا الفتوغرافية الفنية أو الطباعة الفنية….

كيف لا، والممثلة عضو لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح، و”السيدة الحرة” في عروض “نوستالجيا.. عاطفة الأمس” التي نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل نسختها الأولى في يوليوز 2023 بعيدا عن أية طلبات عروض، قبل أن تقدم مجددا سنة 2024 نسختها الثانية من إنجاز نفس الفريق الفني “المحظوظ” الذي تولى تنفيذ هذا المشروع الفني “الضخم”.

وإلى جانب الممثلة السابقة الذكر، تضمنت لائحة المرشحين المقبولين لمباراة وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الممثلة المعروفة جليلة التلمسي وهند بلعولة (ممثلة شابة خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي) واللتين تفوقتا في اجتياز الاختبارات الكتابية في 22 يونيو 2024 ونظيرتها الشفوية في 11 يوليوز 2024.

يشار إلى أن المناصب 5 المعلن عنها من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تهم المعهد الوطني للفنون الجميلة والمديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة والمديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة وادنون والمديرية الجهوية للثقافة بجهة الداخلة واد الذهب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة