مراكش.. شراكة استراتيجية لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات

celebrities5 أغسطس 2024
مراكش.. شراكة استراتيجية لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات

CELEBRITIES- خاص –

قامت جمعية “جيل زين” للتوعية بمخاطر المخدرات وجمعية “مسار” للتنمية والتربية والتكوين بفخر / مدرسة الفرصة الثانية، بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية في إطار مبادرة تهدف إلى مكافحة إدمان الشباب على المخدرات.

وتأتي هذه الشراكة ضمن رؤية مشتركة لتعزيز الصحة العامة، وتقوية رأس المال البشري من خلال إجراءات ملموسة ومستدامة. في الوقت الذي تستند على عدة نصوص أساسية منها: أحكام الدستور المغربي والتوجيهات الملكية الواردة في خطاب 20 غشت 2013 و الذي يدعو إلى تعليم عالي الجودة مدمج في إطار اجتماعي واقتصادي وثقافي. كما أنها تستجيب لتوصيات النموذج التنموي الجديد الذي يضع رأس المال البشري في قلب التحول الاجتماعي والاقتصادي للمغرب.

أما أهداف الشراكة، فتتمثل في تنظيم حملات توعية في المؤسسات التعليمية لإبلاغ الشباب بمخاطر استهلاك المخدرات وتقديم بدائل صحية لهم، وتقديم تدريبات متخصصة في التعليم بالأقران للطلاب المختارين بناءً على قدراتهم ومواهبهم، ومرافقتهم في مهامهم التربوية داخل المؤسسة، إضافة إلى إقامة جلسات استماع ومتابعة للحالات التي تتطلب اهتماماً خاصا و تنظيم موائد مستديرة ولقاءات توعية للأهل حول تربية المراهقين والمشكلات المتعلقة بالإدمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة