مدرب المنتخب المغربي لكرة المضرب على الكراسي المتحركة: تأهل 4 لاعبين يعتبر أمرا إيجابيا

celebrities24 أغسطس 2024
مدرب المنتخب المغربي لكرة المضرب على الكراسي المتحركة: تأهل 4 لاعبين يعتبر أمرا إيجابيا

CELEBRITIES- لاماب-

أكد مدرب المنتخب المغربي لرياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة، الإسباني آريا نوغويرا بابلو أوغوستو، أن تأهل 4 لاعبين إلى دورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس المنعقدة بين 28 غشت 2024 و 8 شتنبر 2024 يعتبر في حد ذاته أمرا إيجابيا ومحفزا.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن كرة المضرب على الكراسي المتحركة شاركت لأول مرة في دورة لندن 20212 ثم طوكيو 2020 برياضي واحد والآن ضمن 4 لاعبين يحضرون في دورة باريس، وهم نجوى عوان وسميرة بنيشي والحاج بوقرطاشة وسعيد حيمام، وهذا دليل على التطور الذي باتت تعرفه هذه الرياضة بالمغرب.

وأضاف بابلو أوغوستو أن عوان حجزت تأشيرة دورة باريس بعد تألقها في الألعاب البارالمبية الإفريقية بأكرا بعد بلوغها المباراة النهائية التي خاضتها أمام مواطنتها سميرة بنيشي وفازت بها بنتيجة 6-1 و6-2، وفاز المغرب بميداليتين واحدة ذهبية والأخرى فضية وفازت اللاعبتان بلقب الزوجي أيضا، وهو ما سيشكل حافزا للبطلتين لتحقيق الأفضل.

وأشار في السياق ذاته، إلى أن بنيشي (37 عالميا) استفادت من بطاقة دعوة، فيما تأهل كل من بوقرطاشة وحيمام بفضل ترتيبهم في التصنيف الدولي، وهي المرة الأولى التي يحصلون فيها على ترتيب يخولهم المشاركة في الألعاب البارالمبية، وهو ما يبرهن على المستوى الجيد الذي بلغه اللاعبون المغاربة في رياضة تتطلب جهدا كبيرا ولياقة بدنية عالية.

وأوضح المدرب الوطني أن اللاعبين 4 خضعوا لتداريب مكثفة من مدة للرفع من مستواهم التقني والبدني حتى يكونوا في الموعد ويحققون نتائج مشرفة، رغم أن المنافسة سوف لن تكون سهلة مع وجود بلدان رائدة في رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة، لكن ذلك لا يمنع من تدبير المباريات الواحدة تلو الأخرى سواء في الفردي أو الزوجي.

يشار إلى أن كرة المضرب للأشخاص ذوي الإعاقة تتشابه في الأجزاء السفلية من الجسم مع كرة المضرب العادية من حيث مساحة الملاعب وحجم الكرات والمضارب، لكن مع اختلافين رئيسيين يتمثلان في السماح بارتداد الكرة مرتين بالملعب، وارتدادها للمرة الثانية خارج الملعب المحدد.

يذكر أن المغرب سيشارك في الدورة الـ 17 للألعاب البارالمبياد باريس 2024 بوفد قوامه 38 رياضي ورياضية (24 ذكورا و14 إناثا) سيتبارون في مسابقات كرة القدم الخماسية للمكفوفين والبارا تايكواندو وسباق الدراجات وكرة المضرب ورافعات القوة وألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة وألعاب القوى للمكفوفين وضعاف البصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة