“محبوبي” و”التيساع فالخاطر”.. إنتاجات ديال الأولى وتدير بيهم ما بغات!!

celebrities13 أغسطس 2024
“محبوبي” و”التيساع فالخاطر”.. إنتاجات ديال الأولى وتدير بيهم ما بغات!!

CELEBRITIES- إكرام زايد –

تعيد القناة الأولى حاليا بث سلسلتها التلفزيونية “محبوبي” التي كانت شرعت في عرضها سابقا، قبل أن توقفها دون سابق إنذار وتحتفظ بثلاثة حلقات في “المجمد”، وتمر لتقديم مسلسلها “جنين” قبل حلول الموسم الرمضاني رغم إعلانها برمجته ضمن إنتاجاتها الرمضانية..

ورغم أن الواقعة مرت مرور الكرام، من الأطراف المعنية والتي يتمثل أولها في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة باعتبارها الجهة المنتجة، إذ لم تدل الأخيرة بأية توضيحات ولو حتى على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

كما لزم الطرف الثاني المتمثل في مخرجتي العمل: ندى الشرقاوي وجيهان البحار (صاحبة الشركة المنتجة المنفذة للعمل)، الصمت وفضلتا عدم التعليق على النازلة وسط تساؤلات الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سبب وقف عرض السلسلة وموعد بث الحلقات الثلاث المتبقية من العرض الأول.

من كواليس تصوير سلسلة “التيساع فالخاطر” (خاص)

ولأن الشيء بالشيء يذكر، فإنه وجب التنويه إلى عرض القناة الأولى حاليا لحلقات سلسلة “التيساع فالخاطر” لمخرجها هشام الجباري، والتي صورت قبل 3 سنوات ووضعت في “مجمد” القناة، إلى أن شاء مزاج أحدهم تقديمها للمشاهد المغربي وطبعا دون أية تفسيرات لدواعي “الحفظ”!!

قد يسأل سائل هنا عن مبرر تصوير إنتاجات تلفزيونية وتجهيزها للعرض، فيما لا يتم بثها أو وقف بث حلقاتها أو تجميدها لفترة من الزمن، مادامت الشركات المنفذة للإنتاج لا تشرع في التصوير إلا بعد قبول ملفها المودع سلفا من قبل لجنة الانتقاء البرامج التي يوكل إليها مهمة اختيار الإنتاج الخارجي والمشترك، وفقا لمسطرة طلبات العروض التي تأتي تماشيا مع حاجيات القنوات التلفزيونية والإذاعية.

ذاك ما هو منصوص عليه في مسطرة طلبات العروض، ولكن الواقع الراهن هو أن سلسلتي “محبوبي” و”التيساع فالخاطر”، إنتاجات للقناة الأولى ولها أن تفعل بهما ما شاءت مادامت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة صرفت ميزانية الإنتاج للشركتين المنفذتين للإنتاج، أما عرض السلسلتين أو وقفه أو حتى عدم بثهما بالمرة، فلا يهم!!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة