• 16:46 2024-05-19

مؤسسة علي زاوا.. 10 سنوات من الاشتغال في المجال الثقافي

CELENBRITIES- .إكرام زايد

تعلن مؤسسة علي زاوا عن احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها، من خلال حفل سيسلط الضوء على مراكزها الستة في مختلف أنحاء البلاد من خلال برنامج فني مميز، وذلك يوم الخميس 23 ماي 2024 بالمركز الثقافي نجوم سيدي مومن بالدار البيضاء.

تهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للمؤسسة وفي قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، مع الإشادة بالأشخاص والمبادرات التي ساهمت في نجاحها على مر السنين.

وتتضمن الفعالية معرضًا متنوع يسلط الضوء على إنجازات مراكز المؤسسة، مما يتيح الفرصة للزوار لمعرفة المزيد عن مختلف البرامج التي أطلقتها المؤسسة. وبالإضافة إلى ذلك، سيستمتع الجمهور بالعروض الراقصة والموسيقية على مدار الحدث.

كما سيكون الحفل أيضا فرصة لعرض المشاريع الاستراتيجية الجديدة التي طورتها المؤسسة، مثل أكاديمية علي زاوا للمهن الثقافية التي افتتحت أبوابها مع بداية العام الدراسي 2023، منصة  ” Digit’Ali ” للتعلم الإلكتروني الثقافي وبرنامج تعليم الفنون في المدارس الحكومية.

يشار إلى أن مؤسسة علي زاوا تلتزم منذ إنشائها قبل 10 سنوات بالدفاع عن الحقوق الثقافية ودعم المجتمعات المحلية، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والاجتماعية والثقافية.

وهي مؤسسة غير ربحية، أنشأها المخرج السينمائي نبيل عيوش والكاتب والرسام ماحي بنبين بهدف الإدماج النفسي والاجتماعي للشباب من الفئات المحرومة وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال برامج تعليمية فنية واجتماعية وثقافية عبر 5 مدن من المملكة: الدار البيضاء، طنجة، أكادير،فاس ومراكش، مع 06 مراكز ثقافية محلية.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *