قطر.. مؤسسة الدوحة للأفلام تحتفي بصناعة السينما المحلية

celebrities18 فبراير 2024
قطر.. مؤسسة الدوحة للأفلام تحتفي بصناعة السينما المحلية

CELEBRITIES- إكرام زايد

تنظم مؤسسة الدوحة للأفلام عروض مسابقة خاصة للأفلام المحلية من صناعة مواهب سينمائية قطرية ومقيمة في قطر، وذلك في يومي 20 و21 فبراير 2024، احتفالا بصناعة السينما المحلية التي تشهد تطورا ملحوظا في قطر على أن يتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة “صنع في قطر” بعد آخر عرض في يوم 21 فبراير 2024.

وأصبح برنامج “صنع في قطر” الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام من المبادرات المهمة التي تحظى بتقدير دولي، إذ يسلط الضوء على صناعة السينما في قطر.

ويكرس البرنامج لدعم وتطوير المواهب المحلية، كما يوفر لصناع الأفلام المواطنين والمقيمين في قطر منصة مهمة لإظهار إبداعاتهم وأفكارهم الفريدة من خلال الأفلام.

في هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام “إن برنامج “صنع في قطر” ساهم في بناء صناعة سينمائية متينة في قطر، وشجع صُناع الأفلام الناشئين على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم”. مضيفة “أن رعاية المواهب المحلية ودعمها، هي أولوية قصوى لدى المؤسسة التي تلتزم بتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في تعزيز قدرا مواهبنا وتوفير بيئة مناسبة وملهمة لهم”.

وتم اختيار الأفلام القصيرة 14 فيلما في المسابقة الرسمية للبرنامج من قبل لجنة حكام بقيادة المخرجة والمنتجة تالا حديد، والممثلة ياسمين المصري والدكتور فيرات أوروك من جامعة جورجتاون في قطر.

ومن الأفلام المعروضة في هذا البرنامج،”قصة بسيطة” (قطر) من إخراج مها الجفيري و”الثريا” (مصر، قطر) للمخرج كريم عمارةو”حضارة المساواة” (قطر) لإبراهيم البوعينين و”عندما يحين الوقت” (قطر) لعوض هاشم كرار، إضافة إلى “ثواني قليلة” (إيران، قطر) للمخرج أرمان منصوري و”فريحة” قطر) لأمل الشمري وحسين حيدر و”سند” (قطر) من إخراج نور النصر و”أوان الخير” (مصر، قطر) من إخراج فرح جمعة و”عرض زواج” (قطر) لنادية الخاطر و”شظايا” (قطر) لزيد النجاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة