• 19:59 2024-05-19

فيلم “ملكات” في القاعات السينمائية الوطنية

CELEBRITIES- زينب القادري

تقدم المخرجة ياسمين بنكيران العروض ما قبل أولى لفيلمها السينمائي “ملكات” بطنجة في 13 ماي 2023، وبالعاصمة الرباط في 15 ماي 2023. أما العروض الجماهيرية للفيلم في القاعات السينمائية الوطنية، فتنطلق ابتداء من الأربعاء 17 ماي 2023.

ويأتي عرض فيلم “ملكات” في القاعات السينمائية، بعد تقديمه في قسم “عروض خاصة” ضمن برنامج الدورة 19 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 2022.

تدور أحداث الشريط حول ملاحقة الشرطة لبطلات العمل الثلاث، من خلال تصوير مسار طويل يعبرن فيه منطقة جبال الأطلس وصخورها الحمراء ووديانها، قبل الوصول في النهاية إلى جنوب المملكة.

وشارك في هذا الفيلم السينمائي طاقم من الممثلين، مكون من نسرين الراضي وجليلة التلمسي وحسن بديدة وسليمة بنمومن وسلمان حرمة وعبد الحق صالح وعبد الرحيم تميمي وحميد النيدر.

ويعتبر فيلم “ملكات” أول عمل روائي طويل للمخرجة ياسمين بنكيران، بعد شريطها القصير “ساعة الشتاء” سنة 2018. وقد استفاد من الدعم والتأطير والمواكبة المقدمين من قبل “ورشات الأطلس” التي ينظمها مهرجان مراكش الدولي للفيلم، والتي تسعى لمواكبة المخرجين الصاعدين خلال الإعداد لشريطهم الطويل الأول أو الثاني أو الثالث، روائيا كان أو وثائقيا وبغض النظر إن كان لديهم أو لم يكن لديهم منتج.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *