• 10:41 2024-05-17

فيلم “مطلقات الدار البيضاء”.. تتويج أول ومشاركات دولية

CELEBRITIES- زينب القادري

توج الفيلم السينمائي “مطلقات الدار البيضاء” للمخرج محمد عهد بنسودة، بجائزتي الإخراج وأحسن إدارة ممثل في المهرجان الدولي للفنون والسينما المنعقد أخيرا بمدينة أثينا اليونانية، مستهلا بذلك جولة عروضه وتتويجاته الدولية.

واختير شريط “مطلقات الدار البيضاء”، للمشاركة في مجموعة من المهرجانات السينمائية الدولية، من بينها المسابقة الرسمية للدورة 74 لمهرجان “كالكوتا” الدولي للفيلم بالهند.

كما سيتبارى الفيلم في المهرجان الدولي للفيلم بنيودلهي بالهند، وفي مهرجان دبلن الدولي للفيلم بإيرلندا ومهرجان القارات الخمس الدولي للفيلم بفينيزويلا.

وكان المخرج محمد عهد بنسودة، قدم شريطه “مطلقات الدار البيضاء” ضمن عروض برنامج سوق الفيلم المنظم على هامش فعاليات الدورة الـ 76 من مهرجان “كان” السينمائي شهر ماي 2023.

ويحكي فيلم “مطلقات الدار البيضاء”، قصص نساء تنتمين لأوساط اجتماعية مختلفة، وتجمعهن نقطة مشتركة تتمثل في عيش تجربة الانفصال، إذ يسلط الضوء على مجموعة من المشاكل التي تعترض طريق هؤلاء النسوة، إضافة إلى تصوير معاناتهن بسبب نظرة المجتمع المغربي للمرأة المطلقة.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلات والممثلين المغاربة من بينهم: صونيا عكاشة وزينب عبيد ومونية لمكيمل وبشرى أهريش ونادية العلمي، إضافة إلى جميلة مصلوح ومحمد الشوبي وعبد اللطيف شوقي و نبيل عاطف وأمين بنجلون ويونس لهري وخالد الزويشي ووليد ولهي ويونس بنزاكور وهشام إشعاب وماجد لكرون، بالإضافة إلى المغنية سعيدة شرف التي تشارك لأول مرة في فيلم سينمائي.

 ويعتبر فيلم “مطلقات الدارالبيضاء” رابع فيلم سينمائي روائي طويل للمخرج محمد عهد بنسودة، بعد أشرطة “موسم لمشاوشة” و”خلف الأبواب المغلقة” و “البحث عن السلطة المفقودة”.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *