فيلم “على الهامش”.. عرض ما قبل أول وانطلاق العروض الجماهيرية

celebrities30 أغسطس 2024

CELEBRITIES- إكرام زايد –

تعرض المخرجة جيهان البحار العرض الأول لفيلمها السينمائي “على الهامش” (TRIPLE A)، الثلاثاء 10 شتنبر 2024 بالمركب السينمائي “ميغاراما” بمدينة الدار البيضاء، على أن تنطلق عروضه الجماهيرية في القاعات السينمائية الوطنية مباشرة عقب ذلك.

ويعتبر شريط “على الهامش”، الذي عرض في قسم بانوراما السينما المغربية ضمن النسخة الأخيرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ثاني فيلم روائي طويل لجيهان البحار بعد شريطها الأول “في بلاد العجائب” الذي عرض سنة 2017، وتوج في العديد من المحافل السينمائية.

أما قصة “الفيلم”على الهامش”، الذي كتبت السيناريو الخاص به كل من جيهان البحار ونادية كمالي مروازي، فتدور على امتداد 119 دقيقة تروى فيها ثلاث حكايات تتقاطع مصائر أبطالها بشكل غير متوقع.

وأسندت البحار الأدوار الرئيسية لفيلمها “على الهامش”، لكل من الممثلين ماجدولين الإدريسي وعزيز دادس وفاطمة الزهراء بناصر وهند بنجبارة وخليل وباعقى وعبد اللطيف شوقي.

وسبق تتويج فيلم “على الهامش” في مهرجان “سوهو” السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال حصول الممثل خليل أوباعقى على جائزة أفضل ممثل، كما حصل على جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي بأرليم بهولندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة