فيلم “صيف في بجعد” يدخل القاعات السينمائية الوطنية

celebrities8 أغسطس 2024

CELEBRITIES- إكرام زايد –

يعرض حاليا في القاعات السينمائية الوطنية، فيلم “صيف في بجعد” للمخرج عمر مول الدويرة الذي اختار مدينة أبي الجعد فضاء لأحداث شريطه التي تدور بداية فترة الثمانينيات، حول قصة إنسانية رواها المخرج من خلال الطفل “كريم” (البالغ 13 سنة)، والذي يجسد جوانب عديدة من حالة التيه الناجمة عن وفاة والدته وسفره لفرنسا رفقة والده، وعودته مجددا بعد قرار الأخير الزواج مجددا والعودة إلى المغرب. 

وبعد عام كامل قضاه “كريم” في المدرسة الفرنسية الداخلية في الدار البيضاء، يسافر إلى أبي الجعد حيث يقطن والده وزوجته وأخيه الجديدة لقضاء الصيف، حيث يعيش صعوبة في الاندماج في وسط ومجتمع غريب عليه.

وتنتهي حكاية الفيلم بتصالح الابن والأب، وبعودته إلى استكمال الدراسة في مدينة الدار البيضاء، فيما ظل والده وزوجته وابنه في مدينة أبي الجعد التي تقتصر علاقة الطفل “كريم” بها على فترة الصيف.

الفيلم إنتاج مشترك بين المغرب وفرنسا وبلجيكا، من بطولة عز العرب الكغاط وحاتم الصديقي وليلى الفاضلي وياسر كزوز وآدم مرجان وأحمد يحيى كريمي وأمين حليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة