فرقة الدمليج للثقافات والفن تقدم عرضا جديدا من مسرحية”بوريوس “

celebrities10 أغسطس 2024
فرقة الدمليج للثقافات والفن تقدم عرضا جديدا من مسرحية”بوريوس “

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

تقدم فرقة الدمليج للثقافات والفن عرضها المسرحي الجديد ” بوريوس ” مساء الثلاثاء 13 غشت 2024 ابتداء من السابعة مساءا بالمركب الثقافي الكائن بشارع عبد الله الصنهاجي في مدينة الدار البيضاء، بعد تقديمها لأكثر من 13 عرضا مسرحيا والمشاركة في عدة مهرجانات وطنية.

العرض المسرحي ” بوريوس” عبارة عن نص مسرحي سيكولوجي درامي يهتم بجوانب النفس البشرية وتعكس حقيقة الأحاسيس والمشاعر من خلال مسار رحلة بحث لشخصين، بالإضافة إلى أنه سفر روحي يتماوج فيه الأضداد النور / الظلام ــ الحقيقة / الخيال ــ الخير / الشر.

وتتناول المسرحية في قالب درامي فلسفي محبوك، البحث عن الحقيقة أو بالأحرى رحلة نحو عالم مجهول، إنها رحلة بحث عن امرأة غير مرئية، فالميلودي الذي يعاني من اضطراب نفسي ووهمي يريد البحث عن زوجته “رهاب” وابنته، وسيساعده في ذلك صديقه ” النوراني ” الذي سيرافقه في رحلة البحث هذه حيث سيصادفان عدة صعوبات ومفاجآت…
المسرحية من تأليف عبد المجيد سعد الله، وإخراج وسينوغرافيا سامي سعد الله، والإدارة الفنية لأيوب بنهباش، وتشخيص كل من محمد بنان وزكرياء حسني والمهدي لدري وسامي سعد الله، فيما تصميم الإضاءة والموسيقى لتوفيق بلخضر وملابس وأكسسوار: جميلة مصلوحي، المحافظة العامة: سعيد بعيش، الثوتيق وفوطوغرافيا: طارق مستقيم، تقني الإضاءة: إلياس موتان، تصميم الملصق والتواصل: ياسمينة الشريبي، مساعد مخرج: أيوب بنهباش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة