عروض مبادرة “أفلام من المسافة صفر”.. مسك ختام برنامج مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

celebrities12 سبتمبر 2024
عروض مبادرة “أفلام من المسافة صفر”.. مسك ختام برنامج مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

CELEBRITIES- إكرام زايد –

شكلت عروض مبادرة “أفلام من المسافة صفر” التي احتضنتها قاعة سينما “ريدز” الخميس 12 شتنبر 2024، مسك ختام برنامج مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي الذي يسدل الستار على نسخته الخامسة الجمعة 13 شتنبر 2024 بكنيسة “القلب المقدس” سابقا بالعاصمة الاقتصادية.

فقد كان للحضور موعد مع أفلام صور مخرجوها أوجها عديدة من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال الأحداث التي عايشوها عن قرب والتي تمس أصدقاء و أقرباء لهم استشهدوا، مخلفين وراءهم حكايات روتها كاميرا مخرجي مبادرة “أفلام من المسافة صفر” التي أطلقها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.

ولهذا شكلت أفلام هذه المباردة، توثيقا حقيقيا لما يعانيه أهالي غزة عبر أعمال التقت في تصوير الألم والخراب الذي شمل المباني والدمار الذي تعيشه النفوس على هذه الأراضي. إذ اختار كل مخرج تصوير جوانب من معاناته الشخصية التي تمركزت حول الفقد الذي شمل إما الحبيبة أو الأبوين أو الأشقاء أوالأهل أو الماضي الذي صار ركاما بفعل القصف الذي تعيشه غزة.

ورغم القتامة والثقل اللذين يطبعان أفلام هذه المبادرة، فإنها حملت في طياتها بصيص أمل بغد قد يكون أفضل وأمنية بالعيش في سلام بعيدا عن مشاهد القصف والدمار ورائحة الجنائز التي تزكم أنوف الغزاويين.

جدير بالذكر أن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، حرص على أن يكون من بين المنصات التي تعرض مبادرة “أفلام من المسافة صفر” منذ إعلان إطلاقها من قبل محدثها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، مسجلا العرض الأول لها في المملكة المغربية وشمال إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة