رحيل النجم الفرنسي آلان ديلون عن عمر يناهز 88 عاما

celebrities18 أغسطس 2024
رحيل النجم الفرنسي آلان ديلون عن عمر يناهز 88 عاما

CELEBRITIES- وكالات –

أعلن الأبناء الثلاثة للممثل آلان ديلون صباح الأحد 18 غشت 2024 في بيان وفاة والدهم، الذي يعد أحد عمالقة السينما الفرنسية، عن عمر ناهز 88 عاما، مطالبين بـ”احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

وتردد اسم ديلون في ردهات المحاكم الفرنسية في السنوات الأخيرة إثر الدعوى التي رفعها أبناؤه ضد معاونته، التي اتهمت بـ”استغلال ضعفه” نظرا لأحواله الصحية، ثم أثناء نزاع فيما بينهم وصل صداه إلى وسائل الإعلام.

وكان آلان ديلون محبوبا لدى الملايين من محبي السينما مهما تنوعت أدواره بين سفاح أو مجرم أو قاتل مأجور خلال قمة عطائه في فترة ما بعد الحرب.

وفي ماي من سنة 2019، عاد إلى السجادة الحمراء ضمن مهرجان كان السينمائي ليتسلم سعفة ذهبية فخرية. وقال حينها نجم “بيربل مون” (1960) الذي حقق بفضله نجومية عالمية و”روكو أند هيز براذرز” (1960) و”ذي ليبورد” (1963) و”ذي سويمينغ بول” (1969)، “إنه كتكريم بعد الوفاة، ولكن في حياتي”.

وقبل عامين أبدى ديلون رغبته في إنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم، بسبب عذاب المرض والشيخوخة وسوء حالته الصحية، وتعرضه لجلطة دماغية مزدوجة في 2019، وعملية قلب مفتوح كادت تكلفه حياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة